السيد صلاح الدين مزوار يبحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

السيد صلاح الدين مزوار يبحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

الأربعاء, 9 أبريل, 2014 - 12:50

القاهرة – بحث السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يوم الأربعاء بالقاهرة، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية ، السيد نبيل العربي، آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.وكان هذا اللقاء ، الذي حضره سفير المملكة المغربية بالقاهرة، السيد محمد سعد العلمي، مناسبة لاستعراض آخر التطورات التي تعرفها القضية الفلسطينية على ضوء اجتماع مساء  الثلاثاء بين الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس ، والأمين العام لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

كما شكل هذا الاجتماع ، فرصة طرح خلالها السيد مزوار وجهة نظر المغرب حول آخر تطورات الأزمة الفلسطينية، على ضوء اللقاء الذي جمعه بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري ، خلال زيارة الأخير للمغرب.

ويأتي اللقاء بين نبيل العربي ووزير الخارجية والتعاون من منطلق رئاسة المغرب للدورة لحالية لمجلس الجامعة العربية ، وذلك بهدف التنسيق والتشاور بين الجامعة ورئاسة المجلس.

ويشار السيد مزوار في أشغال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية لبحث وتقييم ما آلت إليه مفاوضات السلام الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اقرأ أيضا

المنتدى العالمي العاشر للماء: السيد بركة يستعرض ببالي السياسة المائية للمغرب

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 8:27

استعرض وزير التجهيز والماء نزار بركة أمس الاثنين ببالي، محاور السياسة المائية للمغرب، وذلك خلال ندوة رفيعة المستوى نظمت على هامش الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء المنعقد بأندونيسيا.

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.