آخر الأخبار
السيد عبد الله باها يجري مباحثات مع الوزير الفيدرالي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان بجمهورية باكستان

السيد عبد الله باها يجري مباحثات مع الوزير الفيدرالي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان بجمهورية باكستان

الإثنين, 28 أكتوبر, 2013 - 16:02

الرباط – أجرى وزير الدولة السيد عبدالله باها،يوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع الوزير الفيدرالي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان بجمهورية باكستان السيد سردار محمد يوسف، تمحورت على الخصوص حول تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وأكد الوزير الباكستاني،في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، على جودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين البلدين و”المبنية على الأخوة الإسلامية”، مشيرا الى أن بلاده تثمن الجهود التنموية التي تقوم بها المملكة، وفقا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف السيد محمد يوسف أن بلاده ترغب في الاستفادة من هذه الأوراش التنموية التي يشهدها المغرب، وكذا من الخبرات والطاقات التي يزخر بها.

كما تطرق الجانبان ، خلال هذا اللقاء الذي وصفه الوزير الباكستاني ب” المثمر جدا” لمختلف أوجه التعاون الثنائي وخاصة التعاون في المجال الديني، حيث تم التوقيع على البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون بين البلدين في المجال الديني.

وقال محمد يوسف إن هذا البرنامج التنفيذي، الذي وقعه في وقت سابق اليوم مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، يمثل ” إطارا هاما يروم على الخصوص تعزيز تبادل الخبرات والزيارات على مستوى العلماء والمهتمين بالشأن الديني”.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.