آخر الأخبار
السيد عبد الله بها يتباحث بالرباط مع المدير العام لمنظمة “الفاو”

السيد عبد الله بها يتباحث بالرباط مع المدير العام لمنظمة “الفاو”

الثلاثاء, 22 أبريل, 2014 - 22:00

الرباط – أجرى وزير الدولة السيد عبد الله بها، يوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، السيد جوزي غرازيانو دا سيلفا، تمحورت حول مختلف أوجه التعاون بين المغرب وهذه المنظمة الأممية وآفاقه المستقبلية.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد غرازيانو دا سيلفا، الذي يقوم بزيارة للمغرب في إطار مشاركة المنظمة الأممية في فعاليات الدورة السابعة لمناظرة الفلاحة والملتقى الدولي التاسع للفلاحة اللذين تحتضنهما مدينة مكناس اعتبارا من يوم غد الأربعاء، نوه بمستوى التعاون مع المغرب وبالدعم الذي تقدمه المملكة لمبادرات منظمة “الفاو” في إطار برامج التعاون جنوب – جنوب، خاصة في القارة الإفريقية والدول العربية.

وأضاف المصدر ذاته أن السيد بها والمسؤول الأممي تطرقا أيضا خلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير المغرب بإيطاليا السيد حسن أبو أيوب، للشراكة بين المملكة والمنظمة الأممية للأغذية والزراعة في إطار تنظيم الدورة السابعة لمناظرة الفلاحة التي تنعقد هذه السنة حول موضوع “الفلاحة التضامنية” وتندرج في سياق إعلان منظمة “الفاو” سنة 2014 سنة عالمية للفلاحة العائلية.

وفي تصريح للصحافة، قال السيد غرازيانو دا سيلفا إن اللقاء كان مناسبة لبحث سبل تعزيز التعاون بين منظمة “الفاو” والمغرب، لاسيما في مجال الحفاظ على الموارد المائية والغذائية، مبرزا أن المنظمة الأممية “بصدد تعزيز تعاونها مع المملكة، التي تساهم بشكل مهم في الجهود التي تقوم بها +الفاو+ في إفريقيا، خاصة خلال هذه السنة التي تعتبر سنة تنمية الفلاحة في القارة السمراء”.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.