السيد عبد الله بها يتباحث بمراكش مع النائب العام بالمملكة المتحدة حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين

السيد عبد الله بها يتباحث بمراكش مع النائب العام بالمملكة المتحدة حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين

السبت, 26 أكتوبر, 2013 - 21:59

مراكش- أجرى وزير الدولة السيد عبد الله بها، اليوم السبت بمراكش ، مباحثات مع النائب العام بالمملكة المتحدة السيد دومينيك جريف تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين.وجرى هذا اللقاء على هامش أشغال الاجتماع الثاني للمنتدى العربي لاسترداد الأموال المنظم بالمدينة الحمراء إلى غاية 28 أكتوبر الجاري بشراكة بين المغرب والمملكة المتحدة وبتعاون مع مبادرة استرداد الأموال للبنك الدولي ومكتب الأمم المتحدة لمحاربة المخدرات والجريمة.

وأوضح السيد عبد الله بها في تصريح صحفي، أن اللقاء شكل مناسبة لبحث أوجه التعاون القائم بين المغرب والمملكة المتحدة وآفاق تطوير هذه التعاون، مضيفا أن هذه العلاقات في تطور وتحسن مستمر وستتعزز أكثر في المستقبل.

وأشار إلى أن النائب العام بالمملكة المتحدة، التي تترأس مجموعة الثماني، أعرب خلال هذا اللقاء عن شكره الخاص للمغرب لما بذله من جهود من أجل إقامة هذا المنتدى الذي يهدف إلى مواصلة وتعميق التعاون بشأن مسألة استرداد الموجودات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
يشار إلى أن العلاقات بين البلدين الذين يحتفلان هذه السنة بالذكرى 800 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، عرفت خلال السنوات الأخيرة دينامية كبيرة على مختلف الأصعدة.

اقرأ أيضا

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.

مجلس النواب يعقد يوم الاثنين المقبل جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكل المجلس

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:45

يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص لاستكمال هياكله.

ليبيريا تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني (وزيرة)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:43

أعربت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، أمس الخميس بتامسنا، عن رغبة بلادها في الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التكوين المهني، مشيدة بالتقدم الذي أحرزته المملكة في هذا المجال.