آخر الأخبار
السيد عبد النباوي يبحث مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي سبل تعزيز التعاون في المجال القضائي

السيد عبد النباوي يبحث مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي سبل تعزيز التعاون في المجال القضائي

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 - 15:03

الرباط – أجرى الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي رئيس محكمة التمييز، عادل ماجد بورسلي، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون في المجال القضائي.

وأعرب السيد بورسلي، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع المملكة المغربية في المجالين القضائي والقانوني.

وأوضح أن هذه المباحثات شكلت مناسبة لبحث تبادل الخبرات والمهارات بين الطرفين، والاطلاع على التجربة المغربية في مجال القضاء، وعلى أحدث التطوات التي عرفتها المؤسسات القضائية في المغرب، ومختلف التغييرات التي طرأت على النظم والقوانين القضائية، لا سيما المتعلقة باستقلال السلطة القضائية.

وأضاف أن الطرفين اطلعا عن كثب على أحدث الاجتهادات والأحكام القضائية التي قد تكون محط اهتمام مشترك، مؤكدا استعداد بلاده لتعزيز العلاقات ومد جسور التعاون بما ينعكس على العلاقات الجيدة بين البلدين في عدة مجالات.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية