آخر الأخبار
السيد عمر عزيمان : ضمان جودة التعليم رهين بإدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في المناهج التعليمية

السيد عمر عزيمان : ضمان جودة التعليم رهين بإدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في المناهج التعليمية

الأربعاء, 7 مايو, 2014 - 19:41

الدار البيضاء – أكد مستشار صاحب الجلالة والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للتعليم السيد عمر عزيمان، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن ضمان جودة التعليم، التي تعد من أهم أولويات إصلاح منظومة التربية بالبلاد، رهين بإدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في المناهج التعليمية وتوسيع مجالات استخدامها.

وأضاف السيد عزيمان، في كلمة له خلال افتتاح أشغال ملتقى دولي حول “التعليم الرقمي، مدرسة الغد”، أن إدماج وتعميم وتوسيع مجالات استخدام هذه التكنولوجيات في ميدان التعليم بالمغرب يعتبر “مسألة أساسية” للرفع من جودة التعليم، مشيرا إلى أن هذه الجودة تكتسي أهمية بالغة في مشروع الإصلاح لما يعانيه النظام التربوي الوطني من نقص كبير في هذا المجال.
ومن جهته، قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد رشيد بلمختار إنه لا بد من تعميم استخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال وإدماجها في منظومة التربية والتكوين، مبرزا الدور الذي يمكن أن تضطلع به لتنمية القدرات العقلية والنفسية لدى التلميذ المغربي.
واعتبر وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي أن التكنولوجيات الرقمية تعد رافعة محورية في إحداث التغيير في كل المجالات، وقال إنه بات من الضروري أن يتم استثمارها جيدا للارتقاء بالمدرسة المغربية، وتعزيز تنافسيتها على الصعيد العالمي.
أما المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات السيد عز الدين المنتصر بالله فأشار إلى أنه مع متم شهر مارس الماضي تجاوز عدد المشتركين في الهاتف المحمول 43 مليون مشترك، فيما بلغ عدد المشتركين في الانترنت 6,4 ملايين مشترك، جلهم منخرطون في خدمة الأنترنت من الجيل الثالث (5,5 ملايين منخرط).

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية