آخر الأخبار
السيد عمر هلال يقدم أرواق اعتماده لبان كي مون كسفير ممثل دائم للمغرب لدى الأمم المتحدة

السيد عمر هلال يقدم أرواق اعتماده لبان كي مون كسفير ممثل دائم للمغرب لدى الأمم المتحدة

الخميس, 24 أبريل, 2014 - 8:47

نيويورك (الأمم المتحدة) – سلم السيد عمر هلال، يوم الأربعاء بنيويورك، أوراق اعتماده للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بصفته سفيرا ممثلا دائما للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة.
وأبرز السيد هلال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب هذا الاستقبال، أن الأمين العام للأمم المتحدة “كلفه بنقل تحياته الحارة وتقديره لجلالة الملك محمد السادس”، مشيرا إلى أن بان كي مون أعرب أيضا عن إعجابه ب “كل ما يقوم به جلالة الملك من أجل المغرب وتقديره لدور المملكة في محفل الأمم المتحدة”.
كما شدد الأمين العام للأمم المتحدة، بهذه المناسبة، على أهمية مساهمة المغرب في الاستحقاقات الدولية المقبلة، خاصة ما يتعلق بالمصادقة على أجندة ما بعد 2015 والمؤتمر العالمي حول التغيرات المناخية المرتقب السنة المقبلة.
وأضاف السيد هلال أن “بان كي مون طلب منه نقل تهانيه إلى جلالة الملك للدور الذي لعبه المغرب داخل مجلس الأمن خلال السنتين الأخيرتين”، مشيرا إلى أنه، من جهته، أكد على دعم وتعاون المملكة بهدف إحداث “شراكة بين المملكة المغربية والأمانة العامة للأمم المتحدة”.
وأبرز الدبلوماسي المغربي للأمين العام للأمم المتحدة أنه إذا كانت قضية الصحراء تظل بالنسبة للمغرب “أولوية الأولويات”، فإن المملكة تسعى أيضا إلى الاضطلاع بدور أساسي في باقي المواضيع والملفات الدولية، خاصة تلك المتعلقة بالقضايا الاقتصادية، وحقوق الإنسان، وحفظ السلام، والأمن بالعالم، ونزع الأسلحة، وكذا أجندة ما بعد 2015 والتغيرات المناخية.
وشدد السيد هلال على أن “الدبلوماسية المغربية لا تعتبر أحادية الموضوع، لكنها دبلوماسية شاملة وتهتم بمجموع القضايا التي تشغل المجموعة الدولية”، مضيفا أن الأمين العام أشاد بهذه “الرؤية الطموحة للمغرب” وأعرب عن استعداد المسؤولين الأمميين للعمل عن قرب مع المملكة لتنفيذ هذه الأجندة الشاملة.

اقرأ أيضا

المنتدى الاقتصادي للداخلة وادي الذهب بمدريد فرصة لتعزيز العلاقات التجارية بين إسبانيا والمغرب (مسؤول إسباني)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:39

أكد نائب رئيس غرفة التجارة بمدريد، أوغوستو دي كاستانيدا، أن المنتدى الاقتصادي رفيع المستوى حول فرص الاستثمار بجهة الداخلة-وادي الذهب، المنظم اليوم الثلاثاء بمدريد، يتيح فرصة العمل على تعزيز علاقات التعاون التجاري بين إسبانيا والمغرب.

المنتدى الاقتصادي بمدريد..جهة الداخلة وادي الذهب أضحت قطبا اقتصاديا إقليميا رئيسيا (السيدة بنيعيش)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:23

أكدت سفيرة المغرب في إسبانيا، كريمة بنيعيش، اليوم الثلاثاء بمدريد، أن جهة الداخلة – وادي الذهب أضحت قطبا اقتصاديا إقليميا رئيسيا يربط المغرب مع امتداده الإفريقي ويوفر فرصا استثمارية كبيرة للفاعلين الاقتصاديين المغاربة والأجانب على حد سواء.

أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات تعلن عن الموافقة الملكية على تعيين سبعة أعضاء جدد

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 22:03

أعلنت أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، اليوم الثلاثاء، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله ورعاه، أعطى موافقته على تعيين سبعة أعضاء جدد بالأكاديمية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية