السيد غلاب يجري لقاءات مكثفة بفيلنيوس مع مسؤولين ليتوانيين

السيد غلاب يجري لقاءات مكثفة بفيلنيوس مع مسؤولين ليتوانيين

الجمعة, 29 نوفمبر, 2013 - 22:09

فيلينوس-( من مبعوث الوكالة : عبد الله أقديم )- أجرى رئيس مجلس النواب، السيد كريم غلاب،يوم الجمعة بفيلنيوس بليتوانيا، لقاءات مع نائب رئيس البرلمان اللتواني السيد بيتراس أوستريفيسيوس، ورئيس اللجنة البرلمانية المكلفة بالشؤون الأوروبية السيد غيديمناس كيركيراسل، ووزير الشؤون الخارجية السيد ليناس أنتاناس لينكيفيسيوس.وتطرق الطرفان خلال هذه اللقاءات إلى الوضع الحالي للتعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما على المستوى التشريعي.

وأعلن السيد أوستريفيسيوس، الذي عبر عن الاهتمام الخاص الذي يوليه لزيارة السيد غلاب، عن الإحداث القريب لمجموعة الصداقة ليتوانيا – المغرب، مذكرا بأن مجموعة الصداقة المغرب – ليتوانيا مؤسسة من قبل في المملكة.

وقرر الطرفان أيضا تنسيق جهودهما عبر عقد لقاءات منتظمة يقوم خلالها الطرف المغربي بإطلاع الطرف اللتواني بالوضع الحالي في المغرب العربي والعالم العربي الإسلامي وإفريقيا، فيما ستقوم ليتوانيا بالشيء ذاته فيما يتعلق بالوضع في الجمهوريات البلطيقية، والدول الاسكندنافية ودول أخرى من أوروبا الشرقية، خاصة وأن ليتوانيا تترأس مجلس أوروبا وستصبح مستقبلا عضوا غير دائم العضوية بمجلس الأمن الدولي.

اقرأ أيضا

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.