السيد كروج يدعو المندوبيات الجهوية للتكوين المهني للتعبئة في إنجاح التدابير الجديدة للتوجيه المدرسي والمهني ومشروع الباكالوريا المهنية

السيد كروج يدعو المندوبيات الجهوية للتكوين المهني للتعبئة في إنجاح التدابير الجديدة للتوجيه المدرسي والمهني ومشروع الباكالوريا المهنية

الخميس, 27 مارس, 2014 - 12:21

الرباط – دعا الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السيد عبد العظيم كروج، يوم الخميس بالرباط، المندوبيات الجهوية للتكوين المهني للتعبئة والانخراط بقوة في إنجاح التدابير الجديدة للإخبار والتوجيه المدرسي والمهني ومشروع الباكالوريا المهنية.

وأكد السيد كروج، في افتتاح اللقاء السنوي مع المندوبين الجهويين لقطاع التكوين المهني، أن على المندوبيات الجهوية، باعتبارها ركيزة في بلورة سياسة وطنية للتكوين المهني وتقييم مردودها، مواكبة تفعيل هذين المشروعين الجديدين اللذين أطلقتهما الوزارة وفق إطار منسجم ومتكامل بين قطاعي التربية الوطنية والتكوين المهني.
وأوضح في هذا السياق أن نجاح مخطط العمل الخاص بالتوجيه المدرسي والمهني برسم الموسم الدراسي المقبل رهين فعلا بالانخراط والتعبئة القوية للمندوبيات الجهوية ومستوى التنسيق مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ومندوبياتها الإقليمية.
وبخصوص مشروع الباكالوريا المهنية، قال الوزير إنه يجري حاليا الإعداد لتجربة رائدة في جهتين أو ثلاث في مسلكين أو ثلاث للتكوين، مضيفا أن إطلاق هذه التجربة، المرتقب ابتداء من شتنبر 2014، يرتكز على تملك واستيعاب حقيقي للمشروع من قبل التمثيليات الجهوية للتربية الوطنية والتكوين المهني.

 

اقرأ أيضا

المنتدى العالمي العاشر للماء: السيد بركة يستعرض ببالي السياسة المائية للمغرب

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 8:27

استعرض وزير التجهيز والماء نزار بركة أمس الاثنين ببالي، محاور السياسة المائية للمغرب، وذلك خلال ندوة رفيعة المستوى نظمت على هامش الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء المنعقد بأندونيسيا.

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.