آخر الأخبار
السيد كريم غلاب يتباحث مع رئيس الاتحاد من أجل حركة شعبية

السيد كريم غلاب يتباحث مع رئيس الاتحاد من أجل حركة شعبية

الجمعة, 25 أكتوبر, 2013 - 22:28

الرباط – تباحث رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، اليوم الجمعة بالرباط، مع رئيس الاتحاد من أجل حركة شعبية السيد جان فرانسوا كوبي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب تمتد إلى غاية 27 أكتوبر الجاري.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذه المباحثات تمحورت حول سبل تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين المغرب وفرنسا في مختلف المجالات، فضلا عن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما موضوع الهجرة والأزمة المالية والاقتصادية في أوروبا والوضع الراهن في منطقة الساحل والصحراء.

وحسب المصدر ذاته، فقد أطلع السيد غلاب المسؤول الفرنسي على أبرز الإصلاحات الديمقراطية التي باشرها المغرب في السنوات الأخيرة، وعلى الاختصاصات التي خولها الدستور الجديد للبرلمان، لاسيما مجلس النواب، بالإضافة إلى بعض القوانين التنظيمية التي تكتسي أهمية بالغة والمتعلقة بالجهوية واللغة الأمازيغية والتي تدخل في نطاق تنزيل مقتضيات الدستور الجديد.

كما قدم السيد غلاب، يضيف البلاغ، شروحات للمسؤول الفرنسي حول آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية وحول مقترح الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب من أجل تسوية النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد من أجل حركة شعبية أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين فرنسا والمغرب، وكذا بين الاتحاد من أجل حركة شعبية والأحزاب السياسية المغربية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن العلاقات بين البلدين هي علاقات قوية ومتينة وأنه يولي اهتماما كبيرا لتنمية وتقدم المغرب.

وجدد السيد كوبي، بالمناسبة، “موقف بلاده الداعم والمساند للمغرب في قضية الصحراء”، مضيفا أن “هذه القضية هي الآن محط إجماع بين مختلف القوى السياسية الفرنسية”.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية