آخر الأخبار
السيد لشكر يتباحث باسطنبول مع رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض بتركيا

السيد لشكر يتباحث باسطنبول مع رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض بتركيا

الإثنين, 11 نوفمبر, 2013 - 18:48

إسطنبول – أجرى السيد ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اليوم الاثنين باسطنبول، مباحثات مع السيد كمال كيليشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري، الحزب المعارض الرئيسي بتركيا، وذلك على هامش اجتماع مجلس الأممية الاشتراكية.

وأبرز المسؤولان الحزبيان، خلال هذا اللقاء، انشغالاتهما المشتركة في ما يتعلق بالوضع بمنطقتي المتوسط والساحل والصحراء، الناجم عن الانتفاضات الشعبية في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي لم تنجح في بروز مسلسل ديمقراطي وتنموي قابل للحياة.

وتطرق السيدان لشكر وكيليشدار أوغلو في هذا الإطار، إلى الوضع الصعب في سورية، مبرزين أن الأممية الاشتراكية تشكل أرضية ملائمة لمعالجة الأزمة السورية ومحاولة إيجاد حل نهائي لها.

وفي هذا الصدد، قال السيد لشكر إن الوضع في سورية لا يختلف كثيرا عما يحدث حاليا في منطقة الساحل والصحراء، حيث تنشط المجموعات الإرهابية والانفصالية في مجال الاتجار في المخدرات والأسلحة، مهددة المنطقة برمتها بعدم الاستقرار وانعدام الأمن.

وقال السيد لشكر “إننا قلقون بشأن استقرار جميع البلدان العربية، من الجزائر إلى سورية”.

وعلى الصعيد الثنائي، دعا السيد لشكر المسؤول الحزبي التركي إلى زيارة المغرب، وهي الدعوة التي لقيت القبول من طرف السيد كيليشدار أوغلو.

اقرأ أيضا

المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز: الفارس الغالي بوقاع يفوز بجائزة القوات المسلحة الملكية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 22:38

أحرز الفارس الغالي بوقاع، مساء اليوم الجمعة، جائزة القوات المسلحة الملكية، المدرجة ضمن منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية (3 نجوم)، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 : إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:54

تم، اليوم الجمعة بمكناس، إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وذلك على هامش الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.

الجامعة الخاصة لفاس تحتضن النسخة الأولى من اليوم العلمي للتكوين المستمر في علم النفس السريري

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:47

نظمت كلية العلوم شبه الطبية وتقنيات الصحة التابعة للجامعة الخاصة لفاس، اليوم الجمعة، النسخة الأولى من اليوم العلمي للتكوين المستمر في علم النفس السريري.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية