آخر الأخبار
السيد لوديي يتباحث مع الوزير المكلف باستراتيجية الأمن الدولي في المملكة المتحدة

السيد لوديي يتباحث مع الوزير المكلف باستراتيجية الأمن الدولي في المملكة المتحدة

الإثنين, 16 سبتمبر, 2013 - 22:58

الرباط  تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل السيد عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، يوم الاثنين بالرباط، الدكتور أندريو موريسون، الوزير المكلف باستراتيجية الأمن الدولي في المملكة المتحدة، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وخلال هذه المباحثات، أشاد الجانبان بجودة العلاقات العريقة بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة، كما تبرهن على ذلك كثافة أنشطة التعاون وتواتر زيارات مسؤولي وأطر الدفاع الوطني للبلدين.

كما نوها بالنتائج الإيجابية التي تمخضت عن حصيلة التعاون الثنائي في مجال الدفاع الوطني، وأعربا عن طموحهما لتعزيزها وتطوريها.

وأعرب المسؤول البريطاني، من جانبه، عن استعداده لتعزيز التعاون التقني في مجال الدفاع والأمن.

ولم يفت الوزير البريطاني أن يشيد، في الختام، بالدور المهم الذي تضطلع به المملكة المغربية، خاصة من خلال التصدي بفاعلية لمختلف المخاطر والتهديدات التي تعاني منها المنطقة، معززا بذلك الأمن والاستقرار في بيئته مع ما تخلفه من انعكاسات إيجابية على جواره الأوروبي وعلى الساحل الصحراوي.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.