السيد مبديع يبحث مع السفير الفرنسي بالرباط سبل توسيع التعاون في مجال الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة

السيد مبديع يبحث مع السفير الفرنسي بالرباط سبل توسيع التعاون في مجال الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة

الجمعة, 11 أبريل, 2014 - 16:52

الرباط – أجرى الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السيد محمد مبديع، أمس الخميس بالرباط، مباحثات مع سفير فرنسا بالرباط السيد شارل فري تناولت بالخصوص سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.
وأوضح بلاغ لوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أن السيد مبديع أشاد خلال اللقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، مقترحا على السفير الفرنسي توسيع آليات التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وإعطاء مضمون جديد للعلاقات، خاصة في شقها المتعلق بالوظيفة العمومية وتحديث الادارة.
كما تباحث الجانبان حول سبل دعم التعاون في مجموعة من الأوراش كإصلاح نظام الوظيفة العمومية وتبسيط المساطر الإدارية، وتطوير الإدارة الإلكترونية والتكوين واستعمال الخبرة لفائدة موظفي الإدارات العمومية بالمدرسة الوطنية للإدارة بباريس.
وأكد السفير الفرنسي في هذا الإطار على استعداد بلاده لدعم ومواكبة الإصلاحات التي يباشرها المغرب في مجال الإدارة والحكامة الجيدة، عبر تمكينه من الاستفادة من الخبرة والتجارب الفرنسية في مجال إصلاح النظام الأساسي للوظيفة العمومية وتحديث تدبير الموارد البشرية.

اقرأ أيضا

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.

جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 20:46

اكتسى جبل تاصميت، البالغ ارتفاعه 2247 مترا عن سطح الأرض ببني ملال، اللون الأبيض، اليوم الأربعاء، في مشهد أثار بهجة سكان هذه المدينة المعروفة بأشجار الزيتون، الذين سارعوا للاستمتاع بالثلوج التي غطت الجبل.