السيد مبديع يتباحث مع سفير إسبانيا بالمغرب

السيد مبديع يتباحث مع سفير إسبانيا بالمغرب

الجمعة, 11 أبريل, 2014 - 12:58

الرباط – أجرى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، السيد محمد مبديع، أمس الخميس بالرباط، مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب، السيد خوسي دي كارفخال ساليدو، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي.
وأوضح بلاغ للوزارة أن السفير الإسباني أشاد بأهمية الإصلاحات السياسية والدستورية التي عرفها المغرب، مشيرا إلى أن هذه الإصلاحات لقيت استحسانا من قبل المجتمع الدولي.
وأضاف البلاغ أن الطرفين تدارسا سبل تقوية التعاون الثنائي بين المملكتين في مجال الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، موضحا أن الدبلوماسي الإسباني أكد على ضرورة الارتقاء بهذا التعاون إلى أعلى المستويات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وذكر المصدر ذاته أنه تم خلال هذا اللقاء اختيار مجموعة من الأوراش التي تشكل أولوية بالنسبة للوزارة من أجل تطوير الإدارة وجعلها في مستوى تطلعات المواطن، مشيرا إلى أن هذه الأوراش تهم، على الخصوص، إصلاح النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية والحق في الوصول إلى المعلومة ومحاربة الرشوة وتبسيط المساطر الإدارية وتحسين جودة الخدمات الإدارية.
واتفق الجانبان على إعداد مذكرة تفاهم يتم التوقيع عليها في أقرب الآجال بين وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ونظيرتها الإسبانية في مجال تحديث الإدارة والحكامة الجيدة.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.