آخر الأخبار
السيد مبديع يفتتح باب الحوار مع المركزيات النقابية

السيد مبديع يفتتح باب الحوار مع المركزيات النقابية

الخميس, 23 يناير, 2014 - 14:54

الرباط -عقد الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السيد محمد مبديع، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، اجتماعا مع قيادة الاتحاد المغربي للشغل برئاسة الأمين العام للاتحاد السيد الميلودي المخارق. وأوضح بلاغ للوزارة أن الطرفين تطرقا خلال هذا الاجتماع، الذي انعقد حرصا على نهج المقاربة التشاركية والتشاورية كآلية أسياسية لدراسة ومعالجة القضايا المرتبطة بالحوار الاجتماعي، إلى مختلف القضايا الاجتماعية المطروحة في القطاع العام وكذا المنهجية التي ينبغي اعتمادها للتأسيس لحوار اجتماعي بناء ومثمر.
وشكل هذا اللقاء، حسب المصدر ذاته، مناسبة لتأكيد الطرفين على ضرورة مواصلة العمل المشترك من أجل الارتقاء بالحوار الاجتماعي إلى المستوى الذي يجعل منه دعامة أساسية لإنجاز الإصلاحات الكبرى الهادفة إلى تطوير منظومة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة؛ لا سيما تلك المتعلقة بمراجعة النظام الأساسي للوظيفة العمومية وإصلاح نظام التقاعد وتبسيط المساطر الإدارية واللاتمركز الإداري.

اقرأ أيضا

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.