آخر الأخبار
السيد محند العنصر يعقد اجتماعا بالرباط مع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة

السيد محند العنصر يعقد اجتماعا بالرباط مع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة

الأحد, 11 أغسطس, 2013 - 10:01

الرباط – عقد وزير الداخلية السيد محند العنصر، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس، يوم السبت بالرباط، لقاء مع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة، وذلك بمناسبة مراسيم حفل الولاء الذي ترأسه اليوم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، تخليدا للذكرى الرابعة عشرة لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.
وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتقييم عمل الوزارة، واستشراف سبل تدبيره مستقبلا، والتأكيد على مواصلة الانخراط الفعال لإنجاح الأوراش الكبرى التي تعرفها البلاد تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله ورعاه.
وأضاف البلاغ أنه تم، في هذا الإطار، طرح قضايا أساسية في أفق تعميق النقاش بشأنها في اللقاءات الموالية التي سيتم عقدها بداية الدخول السياسي والاجتماعي المقبل.
وهكذا تطرق الحاضرون للقضايا الأمنية، حيث تم التركيز على مواصلة المجهودات المبذولة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم في إطار ما تقتضيه دولة الحق والقانون، مع ما يتطلبه ذلك من تطوير لأداء السلطات الإدارية والأجهزة الأمنية.
كما تم التطرق إلى مجموعة من المواضيع المرتبطة بالجانب الاجتماعي، وفي هذا الإطار تمحور النقاش حول تقييم مجهودات السلطات الترابية في تلبية حاجيات المواطنين في ظل وجود برامج تكتسي صبغة اجتماعية هامة كالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ونظام المساعدة الطبية “راميد” والتي تحظى برعاية مولوية سامية.

اقرأ أيضا

الاقتصاد الأزرق.. السيد رضا الشامي يدعو إلى تعزيز التقائية السياسات القطاعية

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 18:37

دعا رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أحمد رضا الشامي، اليوم الثلاثاء بالقنيطرة، إلى اعتماد رؤية وطنية جديدة للاقتصاد الأزرق المستدام والشامل، كفيلة بتعزيز التقائية السياسات القطاعية في هذا المجال.

إدريس اليزمي يدعو إلى اعتماد سياسة لاستقطاب كفاءات ومواهب المهجر

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 18:18

اعتبر رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، إدريس اليزمي، أن المغرب مدعو أكثر من أي وقت مضى إلى تعبئة الجالية المغربية بالخارج في جميع الأوراش الوطنية وتطوير سياسة لاستقطاب مواهب وكفاءات المهجر.

الصحراء.. نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي تجدد التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 18:17

جددت نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفالوفا، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب كحل للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.