السيد مزوار يبحث مع نظيره الغامبي سبل تعزيز التعاون الثنائي

السيد مزوار يبحث مع نظيره الغامبي سبل تعزيز التعاون الثنائي

الثلاثاء, 29 أبريل, 2014 - 17:32

الرباط- شكل تعزيز التعاون المغربي الغامبي، ولاسيما في المجال الاقتصادي، محور مباحثات أجرها يوم الثلاثاء بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار مع وزير الدولة والشؤون الخارجية الغامبي السيد مامور أليو جاغني.

ونوه السيد مزوار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذه المباحثات، بجودة العلاقات المغربية الغامبية، مؤكدا على أهمية استكشاف مجالات جديدة تشجع على تطوير التعاون الثنائي في شتى الميادين.
وأضاف أن المباحثات همت أيضا البعد الاقتصادي المرتبط أساسا ب”الجوانب الحساسة الاستراتيجية بالنسبة لاستقرار إفريقيا وذات الصلة بالتنمية الفلاحية والأمن الغذائي والتنمية البشرية”.
وبحث الجانبان مجموعة من المواضيع من بينها الاستثمار والتجارة والتعليم والتكوين والوضع في منطقة الساحل والصحراء، ولاسيما غينيا بيساو ومسلسل المصادقة على معاهدة تجمع بلدان الساحل والصحراء (سين صاد).
من جانبه، نوه الوزير الغامبي الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب، بجودة العلاقات بين البلدين، مجددا التأكيد على التزام بلاده بالعمل على النهوض بشكل أكبر بالتعاون الثنائي في عدة مجالات.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.