آخر الأخبار
السيد مصطفى الباكوري يؤكد على ضرورة احترام مبادئ العمل السياسي النبيل وقيم المواطنة

السيد مصطفى الباكوري يؤكد على ضرورة احترام مبادئ العمل السياسي النبيل وقيم المواطنة

الأربعاء, 8 يناير, 2014 - 22:06

القنيطرة- أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة السيد مصطفى الباكوري، يوم الأربعاء، على ضرورة احترام مختلف الفاعلين السياسيين لمبادئ العمل السياسي النبيل وقيم المواطنة .وأبرز السيد الباكوري في مهرجان خطابي نظمه الحزب بجماعة بنمنصور بإقليم القنيطرة، أن مفهوم العمل السياسي والجماعي، كما ينادي به صاحب الجلالة الملك محمد السادس وكما أقره دستور سنة 2011، يقوم على ضرورة التعايش والتفاهم والتشبث بقيم المواطنة الحقة، بعيدا عن كل خطاب تحريضي أو إقصائي “تقف وراءه أهداف ضيقة”.

وبعد أن نوه بما ينعم به المغرب من استقرار سياسي واقتصادي واجتماعي، وما يزخر به من كفاءات وموارد بشرية من مستوى عال، أكد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على “ضرورة ارتقاء العمل السياسي إلى مستوى العمل النبيل الذي يقوم على تحقيق تطلعات الشعب المغربي ومطالبه الاجتماعية والاقتصادية والحقوقية عوض الانجذاب وراء خطابات تحريضية تفرق بين المغاربة”.

واعتبر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أن الحكومة التي أفرزتها انتخابات نونبر 2011، مطالبة بتحقيق وترجمة المطالب التي ناضل من أجلها الشعب المغربي، والمحافظة على مكتسباته في مختلف المجالات.

وشدد على ضرورة عدم التهاون أو التلاعب بخصوص تحقيق وتلبية حقوق المواطنين في الصحة والتعليم والشغل، مؤكدا على ضرورة وعي الحكومة بأهمية المسؤولية الملقاة على عاتقها وأهمية استثمارها للطاقات والكفاءات الوطنية على الوجه الأكمل.

 

اقرأ أيضا

بنما.. الاحتفاء بتراث المغرب الفني والثقافي

الإثنين, 27 مايو, 2024 في 8:28

تم بالعاصمة البنمية الاحتفاء بغنى التراث الثقافي والفني الذي يزخر به المغرب، وذلك بمناسبة ملتقى تم تنظيمه تحت شعار “المغرب في بنما لنسج الأواصر”.

الدورة ال19 لمهرجان موازين – إيقاعات العالم.. دورة أخرى تحت شعار التنوع والاحتفال (السيد أحيزون)

الأحد, 26 مايو, 2024 في 21:35

أكد رئيس جمعية مغرب الثقافات، ورئيس مهرجان موازين – إيقاعات العالم، عبد السلام أحيزون، أن الدورة ال19 من المهرجان التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 21 إلى 29 يونيو المقبل، ترفع شعار التنوع والاحتفال عبر الموسيقى.

الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.. تتويج عدد من مغاربة العالم من مختلف الآفاق بمراكش

الأحد, 26 مايو, 2024 في 14:28

تم، مساء أمس السبت بمراكش، الإحتفاء بعدد من مغاربة العالم، من ذوي المسارات الملهمة والاستثنائية، وذلك بمناسبة الدورة السادسة لـ”جوائز مغاربة العالم”.