آخر الأخبار
الشيلي تشيد بالدور الهام للمغرب بقيادة جلالة الملك في تعزيز قيم الحوار الديني والسلام والتسامح والتعايش السلمي (بيان مشترك)

الشيلي تشيد بالدور الهام للمغرب بقيادة جلالة الملك في تعزيز قيم الحوار الديني والسلام والتسامح والتعايش السلمي (بيان مشترك)

السبت, 15 يونيو, 2019 - 10:30

سانتياغو – أشادت الشيلي الجمعة بالدور الهام للمملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، في تعزيز قيم الحوار الديني والسلام، والتسامح والتعايش السلمي.

وفي بيان مشترك توج الزيارة الرسمية التي أجراها الجمعة الى سانتياغو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، ذكرت الشيلي بالرمزية القوية للزيارة التي قام بها قداسة البابا فرنسيس إلى المملكة في مارس الماضي، ومكانة المغرب كنموذج ورائد في افريقيا والعالم العربي والاسلامي.

ومن ناحية أخرى، جدد المغرب والشيلي تمسكهما الثابت باحترام القانون الدولي، واتفقا على الإبقاء على الحوار والتشاور حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك في المنتديات والمنظمات الدولية، تضيف الوثيقة ذاتها.

وفضلا عن ذلك، اتفق البلدان على توحيد جهودهما من أجل تحقيق نجاح كبير لمؤتمر “كوب 25” الذي ستحتضنه سانتياغو في دجنبر 2019، وتعزيز مساهمات مؤتمر “كوب 22” الذي انعقد بمراكش في نونبر 2016.

وقام وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بزيارة رسمية إلى الشيلي الجمعة أجرى خلالها مباحثات مع العديد من كبار المسؤولين بالبلد الأنديزي.

اقرأ أيضا

بني ملال.. المطار الدولي للمدينة يستأنف نشاطه

الأحد, 2 يونيو, 2024 في 17:46

استأنف المطار الدولي ببني ملال أنشطته باستقباله ، مساء أمس السبت، أول طائرة قادمة من ميلانو-بيرغامو، وذلك بعد مدة من تعليق الرحلات بهذا المطار بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

المغرب مستعد للمساهمة في شراكة “جوهرية” مع كوريا، في إطار الأجندة الافريقية (السيد بوريطة)

الأحد, 2 يونيو, 2024 في 12:41

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأحد بسيول، أن المغرب مستعد وقادر على المساهمة في شراكة جوهرية وعملية مع كوريا، تندرج في اطار الأجندة الطموحة لافريقيا، مع ملاءمتها للاحتياجات والتحديات المحددة للبلدان الافريقية”.

ريال مدريد يحرز لقبه الـ 15 في دوري الأبطال بفوزه على دورتموند 2-0

السبت, 1 يونيو, 2024 في 22:29

فاز نادي ريال مدريد الاسباني بلقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب تغلبه، مساء اليوم السبت بملعب ويمبلي بلندن، على بوروسيا دورتموند الالماني 2-0.