آخر الأخبار
الصحراء: الطوغو تصف المبادرة المغربية للحكم الذاتي ب”الواقعية وذات مصداقية”

الصحراء: الطوغو تصف المبادرة المغربية للحكم الذاتي ب”الواقعية وذات مصداقية”

السبت, 11 أكتوبر, 2014 - 10:50

نيويورك (الأمم المتحدة) – أكد سفير الطوغو لدى الأمم المتحدة، كودجو مينان، يوم الجمعة، أن المبادرة المغربية لمنح الصحراء حكما ذاتيا موسعا “تمثل مقترحا واقعيا وذي مصداقية” لهذا النزاع، الذي ترتبط تسويته “بضرورة تحسين العلاقات بين جميع الأطراف، وخاصة بين المغرب والجزائر”.

وأضاف السفير الطوغولي، الذي كان يتحدث أمام اللجنة الرابعة التابعة للأمم المتحدة، أن “المبادرة المغربية لمنح الصحراء حكما ذاتيا موسعا، التي تندرج في إطار سياسة اللامركزية للمملكة، تشكل مقترحا واقعيا وذي مصداقية”.
وقال .. “بالنسبة لبلدي، فإن هذه المقاربة، التي تعبر عن الإرادة الصادقة للمغرب للمساهمة في جهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل توافقي سلمي، تتميز بكونها تمثل حلا وسطا يستجيب لانتظارات الأطراف وتتجاوز مواقفهم التقليدية”.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء.. الاتحاد العام لمقاولات المغرب يستكشف فرص التعاون والاستثمار مع أرباب عمل كتالونيين

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024 في 18:50

عقد الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الثلاثاء بالدار البيضاء، اجتماعا مع “فومنت ديل تريبال”، جمعية أرباب العمل في كتالونيا، تمحور حول استكشاف فرص جديدة للتعاون والاستثمار.

الرباط: وفد أكاديمي وطلابي أمريكي يزور وكالة بيت مال القدس الشريف

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024 في 18:40

قام وفد أكاديمي وطلابي من جامعة ديوك (Duke) الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بزياة لمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، مرفوقين بأساتذة من الجامعة، يزورون المملكة المغربية.

الرباط .. تسليط الضوء على التمكين الرقمي للمرأة الإفريقية في عصر الذكاء الاصطناعي

الثلاثاء, 4 يونيو, 2024 في 18:10

انكب المشاركون في ندوة حول التمكين الرقمي في إفريقيا، اليوم الثلاثاء بالرباط، على بحث سبل تعزيز إمكانات المرأة الإفريقية في مجال الذكاء الاصطناعي.