آخر الأخبار
الصندوق الخاص.. (بورتنيت) يساهم ب 10 مليون درهم

الصندوق الخاص.. (بورتنيت) يساهم ب 10 مليون درهم

الإثنين, 23 مارس, 2020 - 12:27

الدار البيضاء – أعلن الشباك الوطني الوحيد لتبسيط مساطر التجارة الخارجية (بورتنيت)، اليوم الاثنين، عن مساهمته بـ 10 مليون درهم، في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تم إحداثه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف، في بلاغ له، أن الأطر المسيرة لهذا الشباك ستساهم بدورها براتب شهر واحد في هذا الصندوق، في مبادرة تندرج في إطار مبادرات التضامن التي تلتزم بها المؤسسة، لدعم الجهود الحية التي تقوم بها المملكة من أجل مواجهة انعكاسات وتداعيات انتشار فيروس (كوفيد 19).

وأبرز أن (بورتنيت) انخرط، منذ اندلاع هذه الأزمة الصحية الاستثنائية، في اتخاذ جملة إجراءات لضمان سلامة الزبناء والشركاء، عبر اعتماد تدابير اتصال مستمرة وفعالة، وتكوين وتحسيس أزيد من 50 ألف زبون، بخصوص إمكانية القيام، عن بعد، بإنجاز معاملات التصدير والاستيراد، وبالتالي الحد من مخاطر العدوى المرتبطة بالتنقل والتبادل المباشر للوثائق والاتصال الجسدي.

وناشد، في البلاغ ذاته، الشركاء والزبناء إنجاز عملياتهم عبر الوسائط الرقمية، من خلال الشباك الوطني الوحيد لتبسيط مساطر التجارة الخارجية، المتوفر 24/24 ساعة و7/7 أيام، مؤكدا التزامه بمواكبة الفاعلين العموميين والخواص الراغبين في رقمنة مساطرهم الإدارية في أفضل الآجال.

 

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية