آخر الأخبار
الصويرة .. الاحتفال بالذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

الصويرة .. الاحتفال بالذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

السبت, 30 أبريل, 2022 - 16:23

الصويرة –  نظم، أمس الجمعة، بالسجن المحلي للصويرة، حفل بمناسبة الذكرى الــ14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وتم التأكيد، خلال هذا الحفل، على المنجزات الكبرى التي حققتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والجهود المبذولة من قبل هذه المؤسسة قصد أنسنة المؤسسات السجنية، وتحسين ظروف السجناء وتطوير برامج للتكوين من أجل إدماج أفضل.

كما تم إبراز الجهود المبذولة من قبل العنصر البشري داخل المؤسسات السجنية، مع التركيز على الدور الهام الذي يضطلع به للحفاظ على الأمن والانضباط داخل هذه المؤسسات، وراحة نزلائها.

وقال مدير السجن المحلي للصويرة، عبد العزيز وانعيم، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الاحتفال بذكرى تأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يشكل مناسبة لإبراز الجهود التي تبذلها هذه المؤسسة وتسليط الضوء على أهم منجزاتها في مجال أنسنة ظروف السجناء، وتأهيلهم وإعادة إدماجهم، وتعزيز الأمن والانضباط داخل المؤسسة، وتطوير الإدارة والرقمنة.

وأضاف أن هذا الحفل مكن من إبراز الدور الرئيسي والمساهمة المعتبرة والفعلية لموظفي المؤسسات السجنية في تحقيق هذه المكتسبات، في إطار تفعيل استراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، طبقا للتوجيهات الملكية السامية.

وجرى الحفل بحضور منتخبين محليين، ورؤساء المصالح الخارجية، وممثلي السلطة القضائية، والمجلس العلمي المحلي.

كما شكل الحفل مناسبة لتكريم عدد من الموظفين بالسجن المحلي للصويرة، اعترافا بروح المسؤولية المرتفع الذي يتحلون بها، وعطائهم وانخراطهم، في نكران للذات، من أجل تنفيذ مهمتهم النبيلة.

اقرأ أيضا

نصف ماراطون جاكرتا للإناث: المغرب يسيطر على منصة التتويج

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 14:23

سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد.

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.