آخر الأخبار
الصويرة .. حملة طبية لفائدة الأشخاص في وضعية الشارع

الصويرة .. حملة طبية لفائدة الأشخاص في وضعية الشارع

الجمعة, 5 يونيو, 2020 - 20:28

الصويرة – نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بالصويرة، أول أمس الأربعاء، حملة طبية لفائدة الأشخاص في وضعية الشارع ومن دون مأوى بحاضرة الرياح.

واستفاد من هذه المبادرة التضامنية والإنسانية، المنظمة تحت إشراف المندوب الاقليمي لوزارة الصحة الدكتور زكريا ايت لحسن، ما مجموعه 45 شخصا في وضعية صعبة.

ويتعلق الأمر بالقاطنين بالقاعة المغطاة المسيرة بالصويرة، حيث استفادوا من تحليلات مجانية همت أمراض السكري وأمراض الضغط وأمور أخرى، والتطبيب والعلاج ومنح الداوء اللازم.

كما تم تسجيل بعض الأشخاص لتتبع حالتهم الصحية بالمستشفى الاقليمي، في بادرة إنسانية همت الفئة الهشة من المواطنين.

وقد جرت هذه العملية في احترام تام لتدابير الحجر الصحي المنصوص عليها من قبل السلطات المختصة من أجل مكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وبالمناسبة، أكد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالصويرة، السيد زكريا ايت لحسن، أن هذه الحملة الطبية أطرها طاقم طبي ضم طبيبين (تخصص عام) وثلاثة ممرضين، علما بأنه تمت تعبئة ممرض منذ البداية وبشكل مستمر، لاستقبال الأشخاص في وضعية الشارع بالقاعة المغطاة، قصد الاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأضاف السيد آيت لحسن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة عرفت تنظيم استشارات عامة وتشخيص للأمراض المزمنة (السكري وارتفاع الضغط الدموي …)، وكذا تشخيص لدى النزلاء الذين يعانون من أعراض مشكوك فيها تهم الإصابات التنفسية كالسل.

وسجل أن هذه الحملة الطبية تميزت أيضا، بتوزيع مجموعة من الأدوية والكمامات الواقية لفائدة النزلاء، بالإضافة إلى تحسيسهم إزاء التقيد الصارم بتدير الوقائية والصحية لتفادي أي خطر محتمل للعدوى بكوفيد-19.

اقرأ أيضا

السيد جازولي يدعو المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 16:09

دعا الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، اليوم الأربعاء بميونيخ، المستثمرين الألمان إلى اغتنام الفرص التي يتيحها المغرب والمساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.