آخر الأخبار
العطلة البينية الأولى.. توقيف بث الدروس المصورة غدا الاثنين واستئنافها ابتداء من 2 نونبر المقبل

العطلة البينية الأولى.. توقيف بث الدروس المصورة غدا الاثنين واستئنافها ابتداء من 2 نونبر المقبل

الأحد, 25 أكتوبر, 2020 - 17:49

الرباط – أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه سيتم توقيف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية ابتداء من الاثنين 26 أكتوبر الجاري، بمناسبة حلول العطلة البينية الأولى، على أن يتم استئناف بثها ابتداء من الاثنين 2 نونبر 2020.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الأحد، أنه سيتم توقيف بث الدروس المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية عبر القنوات التلفزية “الثقافية” و”العيون” و”الأمازيغية”، بمناسبة حلول العطلة البينية الأولى، والتي تمتد من يوم الأحد 25 أكتوبر الجاري إلى يوم الأحد فاتح نونبر المقبل، ومن أجل تمكين التلميذات والتلاميذ من فسحة للراحة النفسية وتجديد نشاطهم الذهني والجسدي.

وأشادت الوزارة، حسب المصدر ذاته، بالمجهود الكبير الذي بذلته الأطر التربوية والإدارية والتقنية وهيئة التفتيش من أجل تمكين فئة من المتعلمات والمتعلمين من مواكبة دروسهم عن بعد، إسوة بزملائهم الذين يستفيدون من التعليم الحضوري، وكذا بالانخراط المسؤول للأسر في تأطير ومواكبة أبنائها وبناتها في هذه العملية.

كما أوصت الوزارة، يضيف البلاغ، جميع التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية بالتقيد بالتدابير الموصى بها من طرف السلطات الصحية للوقاية من تفشي جائحة “كوفيد- 19”.

اقرأ أيضا

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة ال 38

السبت, 20 أبريل, 2024 في 12:29

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت اليوم السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب” على مسافة 21,1 كلم.

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية