آخر الأخبار
العلاقات ين “البوليساريو” وتنظيم القاعدة شبه علنية

العلاقات ين “البوليساريو” وتنظيم القاعدة شبه علنية

الثلاثاء, 19 نوفمبر, 2013 - 9:15

روما – كشف برنامج بثه التلفزيون الايطالي أن الوقائع الملموسة على أرض الواقع تؤكد وجود علاقة شبه علنية بين “تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي” و”البوليساريو” التي أقام ” قائدها الكبير”محمد عبد العزيز في مخيمات تندوف(العاصمة الرمزية بالأراضي الجزائرية)نموذجا كوريا شماليا.

وأكد منشط البرنامج الأسبوعي “ميزي توني”الذي بثته مساء الأحد قناة “تي جي 24 ” حول نشاط الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل وجود علاقات شبه علنية بين “البوليساريو” وتنظيم القاعدة بمنطقة المغرب الإسلامي.

وقدم توني كابيوزو المتخصص في القضايا الدولية عدة أمثلة في هذا الصدد من بينها على الخصوص واقعة اختطاف سيدة إيطالية كانت تقوم بمهمة إنسانية بمنطقة تندوف من طرف منظمة متطرفة بتواطئ مع عناصر من داخل المخيمات،متسائلا عن كيف يمكن أن تغيب مثل هذه الحقيقة عن أذهان بعض البرلمانيين الايطاليين المؤيدين لما يسمى ب”مؤتمر دعم البوليساريو” المنعقد مؤخرا بمنطقة لازيو بروما.

وأكد ضيف هذا البرنامج التلفزيوني أرتورو باريلي المتخصص في قضايا الإرهاب الدولي من جهته وجود علاقة بين “لبوليساريو”والمجموعات الإرهابية.

واعتبر أن الأجيال الجديدة لهذا التنظيم عملت على تقوية صفوف القاعدة بالمغرب الإسلامي مع مختلف فروعها (ميجاو وأنصار الدين) عن طريق السيطرة على هذه المنطقة والتعاطي لمختلف أنواع تهريب المخدرات والسلاح والتبغ والبشر.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى (العصبة الماسية): العداء المغربي سفيان البقالي يفوز بسباق 3000 م موانع

الأحد, 19 مايو, 2024 في 21:37

فاز البطل العالمي والأولمبي المغربي سفيان البقالي، بسباق 3000 م موانع، ضمن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى رابع محطات العصبة الماسية، التي جرت منافساتها اليوم الأحد، بالملعب الكبير لمراكش.

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

“ديوان أواردز”.. الكفاءات المغربية تحظى بالتكريم في بروكسيل

الأحد, 19 مايو, 2024 في 17:10

تم مساء أمس السبت ببروكسيل، تتويج عدد من الكفاءات البلجيكية-المغربية التي تتألق في مختلف المجالات، وذلك في إطار النسخة الـ 12 من “ديوان أواردز” التي تحتفي بتميز كفاءات الجالية المغربية المقيمة في بلجيكا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية