الغابون “تشيد وتدعم” مخطط الحكم الذاتي المغربي الذي يستجيب لنداءات مجلس الأمن بالأمم المتحدة

الغابون “تشيد وتدعم” مخطط الحكم الذاتي المغربي الذي يستجيب لنداءات مجلس الأمن بالأمم المتحدة

السبت, 12 أكتوبر, 2013 - 11:23

نيويورك ( الأمم المتحدة )-  أعربت الغابون، يوم الجمعة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، عن “إشادتها ودعمها” للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء، والتي تستجيب لنداءات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.وقال سفير الغابون لدى الأمم المتحدة، نيلسون ميسون، إن بلاده “تشيد وتدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي تقدم، من وجهة نظرنا، آفاقا ذات مصداقية ليس فقط لوضع حد للمأزق الحالي، ولكن أيضا من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي”.

وأبرز السفير أمام الدول الأعضاء المجتمعين في إطار اللجنة الرابعة بالأمم المتحدة أن هذه “المبادرة، التي تستجيب لنداءات مجلس الأمن الدولي، تأخذ بعين الاعتبار، وبطريقة متوازنة، مصالح كافة الأطراف”.

كما أضاف أن الغابون “ترحب بالخطوات التي ما فتئ المغرب يتخذها في مجال حقوق الإنسان وخاصة في إطار المسلسل السياسي في الصحراء، وكذا بكل المبادرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المنطقة”.

اقرأ أيضا

وفد برلماني مغربي يجري سلسلة مباحثات بمجلس الشيوخ الفرنسي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 21:15

أجرى وفد من مجلس المستشارين، يقوده رئيس مجموعة الصداقة المغربية-الفرنسية، محمد زيدوح، سلسلة من المباحثات اليوم الأربعاء بمجلس الشيوخ الفرنسي، وذلك في إطار زيارة عمل إلى فرنسا.

إطلاق مجموعة قمصان جديدة لشركة “أديداس” العالمية تحمل اللمسة المغربية (بلاغ)

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 21:07

تم الإعلان، اليوم الأربعاء بالرباط، عن إطلاق مجموعة قمصان جديدة لشركة “أديداس” العالمية، تحمل اللمسة المغربية، وذلك تنفيذا لاتفاق سابق بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل وهذه الشركة الألمانية.

الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية” من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 19:48

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط، الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”.