الغابون مهتم بشكل كبير بالتجربة المغربية في القطاع الفلاحي (وزير)

الغابون مهتم بشكل كبير بالتجربة المغربية في القطاع الفلاحي (وزير)

الخميس, 17 أكتوبر, 2013 - 8:30

ليبروفيل – أكد وزير الفلاحة وتربية المواشي والصيد والتنمية القروية الغابوني،جوليان نكوغي بيكالي ، يوم الأربعاء في ليبروفيل، أن الغابون مهتم بشكل كبير بتجربة المغرب في القطاع الفلاحي، وترغب في استلهام هذه التجربة.

وقال الوزير الغابوني، في تصريح للصحافة على هامش إطلاق الأيام الوطنية للفلاحة، “نرغب أن نتعلم من المغرب، وهو بلد صديق، وسيكون، إلى جانب رواندا، ضيف شرف الدورة الأولى من المعرض الفلاحي الدولي لليبروفيل” التي ستفتتح في بداية الأسبوع المقبل (21-27 أكتوبر).

وأضاف الوزير أن “النموذج المغربي في المجال الفلاحي، وبالأخص مخطط المغرب الأخضر، ناجح. وبفضل هذا المخطط، تمكن المغرب من ربط الفلاحة العصرية المكثفة بالفلاحة التقليدية”.

وقد تم اختيار المغرب ورواندا ضيفي شرف المعرض الأول لليبروفيل بسبب التقدم الذي أحرزاه في مجال الفلاحة القروية وتطوير التعاونيات. و”لذا قدمنا هذين النموذجين باعتبارهما شاهدين كبيرين” حسب السيد جوليان نكوغي بيكالي.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية