الغرفة العليا ببرلمان دولة الباراغواي تعلن عن إنهاء العلاقات مع ” البوليساريو “

الغرفة العليا ببرلمان دولة الباراغواي تعلن عن إنهاء العلاقات مع ” البوليساريو “

الخميس, 12 ديسمبر, 2013 - 18:20

الرباط – أعلنت الغرفة العليا ببرلمان دولة الباراغواي، يوم الخميس، عن إنهاء علاقاتها ب”جبهة البوليساريو” واصفة هذه الأخيرة بأنها “حركة انفصالية مسلحة”.

وذكر بلاغ لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الوفد المغربي برئاسة نائب الأمين العام للحزب، إلياس العماري، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى الباراغواي، “نجح في تحقيق مكسب ديبلوماسي ” تمثل في الاعلان الذي أصدرته صباح يوم الخميس رئاسة الغرفة العليا ببرلمان دولة الباراغواي، بوقف العلاقات بالبوليساريو باعتبارها “حركة انفصالية مسلحة”، وكذا “دعم الباراغواي للشرعية الدولية في التعاطي مع هذا الملف”.

ونقل البلاغ عن رئيس الغرفة العليا ببرلمان الباراغواي، المستشار خوليو سيزار فالاسكيث، قوله في بيان أصدره بهذا الخصوص، إنه على “إثر الاجتماعات التي عقدها الوفد المغربي برئاسة العماري مع رئاسة الغرفة العليا ومع عدد من النواب والمستشارين، ومسؤولين حكوميين، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وقطاعات استثمارية، والتي تم خلالها التباحث حول العلاقات الثنائية وسبل تحسينها، وبعد التوقف عند التداعيات السلبية للقرار الأحادي المتخذ في غشت 2011 من طرف المستشار السابق خورخي لارا كاسترو، والمتمثل في ربط علاقات مع من يسمون أنفسهم بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، التي يترأسها تنظيم انفصالي مسلح هو جبهة البوليساريو، وبعد تقديم الوفد المغربي للتوضيحات اللازمة بخصوص هذا الملف، عبرت رئاسة المجلس عن دعمها للشرعية الدولية ودعوتها لتبني خيار المفاوضات لحل النزاع، ووقفها لكل أشكال التعامل مع البوليساريو”.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.