آخر الأخبار
الفارس الغالي بوقاع يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز بتمارة

الفارس الغالي بوقاع يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز بتمارة

الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 18:41

تمارة – فاز الفارس الغالي بوقاع ،اليوم الأحد، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في القفز على الحواجز للمباراة الرسمية، التي احتضنت منافساتها حلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة، على مدى ثلاثة أيام تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية.

وجاء تتويج بوقاع، الذي كان ممتطيا الفرس “أوكولينو دو كلوز”، بعد احتلاله المركز الأول لهذه الجائزة، التي كانت مخصصة للخيول من الدرجة الأولى (1.45م)، بعد خوض مباراة سد فاصلة أنهاها بأربع نقط كجزاء وبتوقيت 46 ثانية و95/ 100.

وعاد المركز الثاني، في هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، للفارس زكرياء بورغينييون ممتطيا الفرس “فيلو فانت مويرفيك” بعد اجتيازه مباراة السد بثماني نقط كجزاء وفي زمن قدره 52 ثانية و87/ 100، فيما كان المركز الثالث من نصيب الفارس عبد الكبير ودار رفقة الفرس “اسطمبول أويفارشوف” الذي قطع المطاف في الجولة الثانية بتوقيت 71 ثانية و58 /100.

وتضمن برنامج هذه المباراة (فئة ثلاث نجوم )، التي أقيمت ما بين 20 و22 شتنبر الجاري، 20 مسابقة، من بينها على الخصوص الإقصائيات النهائية لبطولة المغرب لفئات الفتيان والمبتدئين والشبان والكبار والهواة.

ويذكر أن لقب الدورة الماضية لجائزة صاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز للمباراة الرسمية ذاتها، كان قد عاد للفارس الغالي بوقاع رفقة الفرس “كول رونينغ”.

اقرأ أيضا

وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية تشيد عاليا بالشراكة القائمة بين بلادها والمغرب

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 18:47

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، اليوم الخميس بالرباط، عاليا، بالشراكة القائمة على مدى سنوات بين بلادها والمملكة المغربية.

تحت قيادة جلالة الملك، راكم المغرب تجربة غنية في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والغابات (المدير العام للفاو)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 18:45

أكد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (فاو)، شو دنيو، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، راكم تجربة مهمة وغنية في عدد من المجالات الحيوية، لاسيما في قطاعات الفلاحة والصيد البحري والغابات.

المواقف الثابثة والإيجابية لليبيريا بخصوص قضية الصحراء المغربية عززت توطيد العلاقات الثنائية (بوريطة)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 18:22

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، أن المواقف الثابثة والإيجابية لليبيريا بخصوص قضية الصحراء المغربية عززت توطيد العلاقات الثنائية.