الفنيدق ..اختتام فعاليات دوري الأحياء لاكتشاف المواهب الناشئة في كرة القدم

الفنيدق ..اختتام فعاليات دوري الأحياء لاكتشاف المواهب الناشئة في كرة القدم

السبت, 10 أبريل, 2021 - 18:20

الفنيدق –  اختتمت  بملعب حيضرة بمدينة الفنيدق ،أمس الجمعة،  فعاليات دوري الأحياء لاكتشاف المواهب الناشئة في كرة القدم .

 وتميز حفل اختتام دوري الأحياء، الذي جرى تنظيمه على مدى شهرين تحت إشراف عمالة المضيق الفنيدق، بحضور فعاليات رياضية وفنية وجمعوية محلية ووطنية ،التي أعربت بالمناسبة عن استعدادها لاحتضان الأطفال الموهوبين ،في إطار طفرة كروية مهمة تعرفها المملكة المغربية .

وعرف الدوري مشاركة أكثر من 700 طفل يمثلون مختلف أحياء مدينة الفنيدق، موزعين على فئتي الصغار واليافعين، وذلك بهدف إعطاء دفعة قوية للرياضة بمدينة الفنيدق خاصة ومختلف مناطق عمالة المضيق الفنيدق ، والانتقال من التنشيط الرياضي الصرف إلى الممارسة الاحترافية وإنشاء المقاولات الرياضية وتسويق الأنشطة الرياضية.

وأجمعت كلمات الفعاليات المشاركة في هذا الحدث الرياضي على أن المجال الرياضي أضحى في السنوات الأخيرة إطارا لتثمين الثروة البشرية التي يزخر بها المغرب بمختلف مناطقه ،ووسيلة ناجعة لإدماج الشباب في محيطهم الاجتماعي و في مسار التنمية الشاملة ،وصقل مواهبهم ،و تطوير الكرة القاعدية، والبحث عن المواهب التي تزخر بها مختلف المدن لتعزيز صفوف الفرق المحلية والوطنية .

ويندرج دوري الأحياء بمدينة الفنيدق في إطار الإستراتيجية التي اعتمدتها مصالح عمالة إقليم المضيق الفنيدق للنهوض بكرة القدم المحلية ،و برنامج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الرامي الى تطوير الكرة القاعدية بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الشباب والرياضة ،من أجل توسيع القاعدة الكروية في جميع المدن المغربية ،وجعل لعبة كرة القدم متاحة لجميع الشباب والأطفال .

وفي تصريح لرئيس العمل الإجتماعي لعمالة المضيق الفنيدق محمد البرقوقي،  أكد أن هذا الدوري يروم  مصاحبة  الشباب والأطفال لإبراز مواهبهم وطاقاتهم الخلاقة في مختلف المجالات ، ودعم التميز وفتح المجال أمام المستهدفين لتفجير هذه الطاقات الإبداعية .

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.