آخر الأخبار
القمة العالمية لريادة الأعمال بمراكش: مرحلة جديدة في التعاون بين المغرب والبلدان الإفريقية (صحيفة)

القمة العالمية لريادة الأعمال بمراكش: مرحلة جديدة في التعاون بين المغرب والبلدان الإفريقية (صحيفة)

السبت, 27 سبتمبر, 2014 - 16:00

كينشاسا – كتبت صحيفة  (لوبسرفاتور) الصادرة في عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية كينشاسا، أن الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال، التي ستحتضنها مدينة مراكش ما بين 20 و21 نونبر المقبل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار “تسخير التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال”، ستفتح بالتأكيد  مرحلة جديدة في مجال التعاون بين المغرب والبلدان الإفريقية.
وذكرت الصحيفة بأن قرار عقد هذه الدورة بالمغرب جاء بناء على اتفاق بين جلالة الملك محمد السادس والرئيس الأمريكي باراك أوباما، بمناسبة الزيارة الملكية لواشنطن في نونبر 2013، مضيفة أن قائدي البلدين كانا قد أكدا، خلال هذه الزيارة، على أهمية هذه القمة التي ستساهم في النهوض بالفرص الاقتصادية على نطاق واسع في المنطقة، وخاصة لفائدة المقاولين الشباب والنساء.
وأشارت الصحيفة إلى أن القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال 2014، التي ستعرف حضور أزيد من 3000 مشارك، من بينهم رؤساء الدول وكبار المسؤولين الحكوميين والمقاولين الدوليين، ونساء ورجال الأعمال والجهات المانحة والمستثمرين، وكذا المقاولين الشباب من مختلف بقاع العالم، ستشكل أيضا أرضية مناسبة لتبادل دعم المقاولات للاستفادة من الإبداع والابتكار ومن مؤهلات الملايين من الأشخاص عبر العالم من أجل خلق الفرص الاقتصادية.

اقرأ أيضا

وفد من البنك الدولي يزور المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:42

قام وفد رفيع المستوى من البنك الدولي، الأحد، بزيارة للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

المغرب/ فنلندا.. بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:28

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس برلمان فنلندا، يوسي آلا آهو، همّت سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

62 في المائة من المغاربة يُفضلون المنتوج الوطني (وزير)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:18

أفاد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بأن 62 في المائة من المستهلكين المغاربة يُفضلون المنتوج الوطني على المنتوج الأجنبي.