آخر الأخبار
الكاميرون:مهمة متعددة القطاعات للتجاري وفا بنك في دوالا

الكاميرون:مهمة متعددة القطاعات للتجاري وفا بنك في دوالا

الجمعة, 1 نوفمبر, 2019 - 13:04

دوالا – نظم نادي إفريقيا للتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك والشركة التجارية للأبناك بالكاميرون يومي 30 و31 أكتوبر مهمة متعددة القطاعات في العاصمة الاقتصادية للكاميرون دوالا حول موضوع ” التجارة رافعة لتنمية المقاولات”.

برعاية وزير التجارة الكاميروني مبارغا أنتانغانا ، شارك في هذه المبادرة على مدار يومين أكثر من 300 مشارك من بينهم وفود تمثل مقاولات من كوت ديفوار وتونس ومصر والمغرب.

وتم تسجيل أكثر من مائة موعد عمل في قطاعات الصناعات المعدنية والميكانيكية والكهروميكانيكية، والبناء ، والتغليف ، و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتجارة.

وبالمناسبة ،استعرضت منى القادري ،مديرة نادي إفريقيا للتنمية ، التقدم الذي أحرزه ” إفريقيا للتنمية ” ، مشيرة إلى أنه في أقل من عشر سنوات ، اجتمعت أزيد من 10000 مقاولة من أكثر من 40 دولة في القارة الدول الشريكة ،وأسفرت عن أزيد من 22000 اجتماع عمل في إطار منتدى إفريقيا الدولي للتنمية الذي تم إطلاقه في 2010 ، بالإضافة إلى تنظيم 17 مهمة متعددة القطاعات في 15 دولة من القارة منذ عام 2016.

وأضافت “يمكننا أن نشهد بطريقة لا جدال فيها على رغبة المقاولة الأفريقية في التطور داخل القارات وذلك ، عشية بدء تفعيل الدخول التاريخي لمنطقة التبادل القاري الحرة في أفريقيا، لزويدها بدعم موثوق ومستدام ومناسب “.

من جانبه تطرق المدير العام للشركة التجارية للأبناك بالكاميرون محمد مجبار إلى “الجهود الهامة التي تبذلها دولة الكاميرون لتطوير التجارة الخارجية وأنظمة التبادل الجديدة التي تجلب ابتكارات جوهرية في ممارسة نشاط التداول في منطقة المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا”.

كما أشار إلى المشاركة الفعالة لـلشركة التجارية للأبناء بالكاميرون ، وهي شركة تابعة لمجموعة التجاري وفا بنك ، منذ أبريل 2011 في الأعمال المصرفية للبلد وموقعها كفاعل رئيسي في دعم الدولة في برنامجها لتنفيذ مشاريعها الهيكلية.

وطيلة مسار حافل ، منحت السيدة كيت فوتسو مؤسسة ورئيسة أكبر شركة لتصدير الكاكاو (تلكار كاكاو)،جائزة سوفاي (الدفاع عن النساء الافريقيات صاحبات الأعمال الحرة) تقديرا لتأثير عملها من حيث انتاج القيم والتشغيل في جميع أنحاء الكاميرون والقارة.

وبرنامج سوفاي، هو عبارة عن مبادرة من نادي إفريقيا للتنمية موجه لريادة الأعمال النسائية التي تم إطلاقها خلال المنتدى الدولي للتنمية في إفريقيا لعام 2017 والتي تم توحيدها من خلال الشراكة الموقعة بين مجموعة التجاري وفا بنك ،والبنك الافريقي للتنمية والعديد من جمعيات سيدات الأعمال الافريقيات حول مرافقة سيدات الأعمال الافريقيات ، خلال الطبعة السادسة من المنتدى الذي عقد في مارس الماضي.

ويعد هذا الاجتماع أحد الاجتماعات الرئيسية لهذا العام بعد النسخة السادسة من منتدى إفريقيا الدولي للتنمية الذي نظمه نادي إفريقيا للتنمية التابع لمجموعة التجاري وفا بنك في الدار البيضاء يومي 14 و 15 مارس الماضي ، وإطلاق نادي إفريقيا للتنمية- مصر والبعثة متعددة القطاعات يومي 4 و 5 يوليوز الماضي بأبيدجان في كوت ديفوار.

ويهدف نادي إفريقيا للتنمية ، الذي أنشأته مجموعة التجاري وفا بنك في عام 2016 ، إلى توحيد مجتمع الأعمال والمديرين وممثلي الجمهور من أجل زيادة الاستثمارات بشكل عملي في جميع أنحاء القارة.

اقرأ أيضا

المغرب/ إندونيسيا.. التأكيد على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:34

تم التأكيد خلال مباحثات أجراها أمس الخميس الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين، محمد حنين، مع وفد برلماني عن جمهورية إندونيسيا على أهمية البعد البرلماني في تعميق العلاقات الثنائية.

الرباط.. تعزيز التعاون محور زيارة وفد بوركينابي للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 11:03

أجرى وفد من لجنة المعلوميات والحريات ببوركينا فاسو، اليوم الخميس، زيارة إلى مقر اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بالرباط، في إطار زيارة عمل للمغرب تستغرق ثلاثة أيام.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء إيجابي

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 10:57

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,68 في المائة ليستقر عند 13.413,82 نقطة.