آخر الأخبار
الكركرات.. حزب الإنصاف يدعو إلى التعبئة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية

الكركرات.. حزب الإنصاف يدعو إلى التعبئة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية

الأحد, 15 نوفمبر, 2020 - 11:42

الرباط – دعا حزب الإنصاف إلى التعبئة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية والتصدي لمناورات أعداء الوطن.

وحث الحزب، في بلاغ صدر على إثر عملية تأمين منطقة الكركرات من طرف القوات المسلحة الملكية، ” كافة المواطنات والمواطنين على التعبئة وتقوية الجبهة الداخلية من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية والتصدي لجميع مناورات أعداء الوطن “.

وعبر الحزب عن تجنده المطلق وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، من أجل الوقوف في وجه جميع المناورات الاستفزازية التي يقوم بها أعداء الوحدة الترابية.

كما نوه بضبط النفس والمسؤولية التي أبانت عليها القوات المسلحة الملكية خلال الأسابيع الأخيرة أمام استفزازات العصابات الانفصالية التي قطعت الطريق الرابطة بين المغرب وموريتانيا بالمنطقة العازلة.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد أكدت بـ”أنه أمام الاستفزازات الخطيرة وغير المقبولة لميليشيات +البوليساريو+ في المنطقة العازلة للكركارات في الصحراء المغربية، قرر المغرب التحرك، في احترام للسلطات المخولة له، وذلك بمقتضى واجباته وفي انسجام تام مع الشرعية الدولية”.

اقرأ أيضا

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

السجن المحلي الجديدة 2 .. ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء” لا أساس لها من الصحة (بيان توضيحي)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:43

أكدت إدارة السجن المحلي الجديدة 2، اليوم الجمعة، أن ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء”، “لا أساس لها من الصحة”.

تحسن مؤشر ثقة الأسر خلال الفصل الأول من سنة 2024 (المندوبية السامية للتخطيط)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 11:52

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأن مؤشر ثقة الأسر انتقل إلى 45,3 نقطة خلال الفصل الأول من سنة 2024، عوض 44,3 نقطة المسجلة في الفصل السابق.