آخر الأخبار
الكويت .. السيد ابن كيران يؤكد على الأهمية التي تكتسيها القمة العربية لتجاوز التوترات في المنطقة

الكويت .. السيد ابن كيران يؤكد على الأهمية التي تكتسيها القمة العربية لتجاوز التوترات في المنطقة

الإثنين, 24 مارس, 2014 - 21:43

الكويت- أكد رئيس الحكومة السيد عبد الاله ابن كيران، مساء اليوم الاثنين بالكويت العاصمة، على الأهمية التي تكتسيها القمة العربية التي تلتئم يوم غد الثلاثاء في الكويت، لتجاوز التوترات التي تشهدها المنطقة ورأب الصدع بين الإخوة العرب.

وعبر السيد ابن كيران، في تصريح للصحافة عقب وصوله إلى الكويت، حيث سيمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في الدورة العادية الخامسة والعشرين للقمة العربية، عن أسفه للظروف العصيبة التي تمر منها الأمة العربية خصوصا جراء الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والأزمة السورية المتواصلة.
وقال رئيس الحكومة، “إن جلالة الملك له قناعة مفادها أن الرابطة العربية يجب أن تستمر، وأن يقوم أعضاؤها في إطار الرشد اللازم بالحفاظ على المكتسبات وتعزيزها والاشتغال وفق ما يضمن وحدة الأمة العربية وتجاوز المشاكل التي تعيشها، من خلال استرجاع الأمة العربية لوحدتها وتسوية القضية الفلسطينية ورأب الصدع وإيجاد حل للأزمة السورية ووضع حد للعنف المتواصل بها”.
وكان السيد ابن كيران قد وجد في استقباله، لدى وصوله إلى مطار الكويت الدولي، عددا من المسؤولين الكويتيين يتقدمهم الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة الكويتية.

اقرأ أيضا

نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يشيد بـ”التقدم الكبير” الذي أحرزه المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 19:56

أشاد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عثمان ديون، اليوم الاثنين بالرباط، بـ”التقدم الكبير” الذي أحرزه المغرب.

عملية مرحبا 2024 : اجتماع بطنجة للجنة المغربية – الإسبانية المشتركة

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 19:40

عقدت اللجنة المختلطة المغربية – الإسبانية المكلفة بعملية العبور، اليوم الاثنين، بطنجة، اجتماعا برئاسة مشتركة للسيد خالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، والسيدة سوسان كريسوسطومو، نائبة كاتبة الدولة في الداخلية.

(الكاف) يدين بشدة التصرفات غير المقبولة خلال مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في القاهرة

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 19:19

أعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الاثنين، عن إدانته الشديدة ل”الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة، أثناء وبعد مبارة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم”، التي جرت أمس الأحد بالقاهرة بين نادي الزمالك المصري، ونهضة بركان المغربي.