آخر الأخبار
الكويت.. انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش) بمشاركة المغرب

الكويت.. انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش) بمشاركة المغرب

الثلاثاء, 13 فبراير, 2018 - 11:45

   الكويت –  انطلقت، اليوم الثلاثاء بالكويت، أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بمشاركة ممثلين عن أزيد من 74 دولة ومنظمة دولية مساندة للتحالف، من بينها المغرب.

    ويمثل المغرب في هذا الاجتماع، الذي يندرج في إطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق والجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب ومتابعة الاستراتيجية التي رسمها التحالف الدولي لمحاربة تنظيم (داعش)، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة.

    ويعرف هذا الاجتماع الوزاري عقد جلستين، تخصص الأولى لمناقشة آخر تطورات تنظيم (داعش) في سوريا والعراق، فيما تتمحور الجلسة الثانية حول موضوع مكافحة الإرهاب في مناطق العالم بشكل عام ومتابعة جهود التحالف في محاربة (داعش) على وجه الخصوص.

    يذكر أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق يهدف، بالأساس، إلى حشد الدعم الدولي مجددا لدعم خطط إعادة إعمار وتنمية العراق وتعزيز التعاون بين الجهات المانحة الوطنية ومؤسسات التنمية الدولية وكذلك مستثمري القطاع الخاص كجزء من هذه العملية، وذلك من خلال حشد التمويل من مختلف المصادر لمساعدة العراق لتلبية حاجيات إعادة الإعمار والتنمية في فترة ما بعد (داعش).

    ويروم أيضا إعادة تأكيد الالتزام الوطني والدولي نحو جهود إعادة الإعمار والتنمية بالعراق، وخاصة المناطق التي تم تحريرها من قبضة (داعش)، وتهيئة المسار لبرنامج مشترك بين الحكومة العراقية والمجتمع الدولي من أجل توجيه إعادة الإعمار والتنمية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. عرض الأعمال الجديدة المترجمة إلى العربية للشاعر عبد اللطيف اللعبي

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 9:16

تم، اليوم الأحد بالرباط، عرض الأعمال الأدبية الجديدة للشاعر والكاتب المغربي عبد اللطيف اللعبي، المترجمة من اللغة الفرنسية إلى العربية، وذلك خلال لقاء عقد في إطار الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: جلسة تناقش دور المجلس الأعلى للحسابات في تخليق الحياة العامة

الأحد, 12 مايو, 2024 في 17:18

احتضن رواق المجلس الأعلى للحسابات بالمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، اليوم الأحد، جلسة حول موضوع “دور المجلس الأعلى للحسابات في تخليق الحياة العامة: التصريح الإجباري بالممتلكات نموذجا”.

السنغال.. مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الأحد, 12 مايو, 2024 في 15:20

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في السنغال، أمس السبت بدكار، النسخة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية