آخر الأخبار
اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيلال تصادق على مشاريع بقيمة 1.6 مليون درهم

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيلال تصادق على مشاريع بقيمة 1.6 مليون درهم

السبت, 10 يونيو, 2023 - 10:01

أزيلال – صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأزيلال، خلال اجتماع عقدته الخميس الماضي، على 20 مشروعا في إطار برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”.

وحسب معطيات لقسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم أزيلال، فإن الكلفة الإجمالية لهذه المشاريع التي تندرج في إطار محور دعم ريادة الشباب، تبلغ أزيد من 1.6 مليون درهم منها 1.5 مليون درهم مساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما صادق أعضاء اللجنة على 5 مشاريع بمبلغ يفوق 300 ألف درهم مخصصة لقطاع الصناعة التقليدية، وكذا 13 مشروعا مخصصا لقطاع الخدمات بتكلفة تتجاوز 1 مليون درهم، فضلا عن مشروعين في قطاع الفلاحة بمبلغ 159 ألف درهم.

وتدارس أعضاء اللجنة أيضا مقترح تنظيم المنتدى الإقليمي لريادة الأعمال والذي سيشكل مناسبة لا براز مؤهلات الإقليم وبالتالي تبادل التجارب والخبرات في هذا المجال.

اقرأ أيضا

سان فرانسيسكو.. غيثة مزور تعقد لقاء عمل مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:19

عقدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، لقاء عمل يوم الثلاثاء بسان فرانسيسكو، مركز الابتكار التكنولوجي في الولايات المتحدة، مع الشركة العالمية للاستثمار “مبادلة”.

الرؤية الملكية في مجال النهوض بالاستثمارات الخارجية مكنت من تحويل التحديات الى فرص (مدير)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 14:11

أكد مدير التعاون الدولي والتواصل والشراكات بوزارة الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، زكريا فرحات، أن الرؤية الملكية في مجال النهوض بالاستثمارات الخارجية المباشرة ، مكنت من تحويل التحديات الى فرص.

الدراجات الجبلية .. 32 متسابقا يدافعون عن الألوان الوطنية في البطولة الإفريقية الـ 16 ببوسكورة

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 13:39

سيدافع 32 دراجا، 13 منهم من العنصر النسوي، عن الألوان الوطنية خلال الدورة الـ 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للدراجات بشراكة مع الكونفدرالية الإفريقية للعبة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس يومي 11 و 12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، تحت شعار ” المغرب وإفريقيا كيان واحد”.