آخر الأخبار
اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش- آسفي تعقد اجتماعها الدوري العادي الثالث لسنة 2021

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش- آسفي تعقد اجتماعها الدوري العادي الثالث لسنة 2021

الإثنين, 20 ديسمبر, 2021 - 14:38

 مراكش – عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش- آسفي، أمس الأحد بمدينة مراكش، اجتماعها الدوري العادي الثالث برسم سنة 2021.

 وتضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش-آسفي، الذي يأتي تطبيقا لمقتضيات المادتين 35 و36 من النظام الداخلي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، مناقشة العناصر الأولية للتقرير السنوي برسم السنة الجارية والمصادقة عليه، إضافة إلى منجزات اللجنة، بموجب اختصاصاتها.

 وناقش أعضاء وعضوات اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لمراكش- آسفي وصادقوا أيضا، على برنامج عمل اللجنة للسنة المقبلة 2022، والذي يتعلق بتقوية قدرات الفاعلين في مجال حقوق الإنسان، مع برمجة تنظيم أنشطة ولقاءات تواكب القضايا المجتمعية الراهنة، ذات الصلة بحقوق الإنسان جهويا.

 كما انكبوا على مناقشة نقطة تهم التقارير الموضوعاتية، على اعتبار أنها آلية فعالة من أجل معالجة ومناقشة قضايا حقوق الانسان، والمصادقة على مقترحات مشاريع تقارير موضاعاتية على صعيد بعض أقاليم الجهة، تدخل في مجال اشتغال اللجنة، وتنسجم مع التوجهات الاستراتيجية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بشكل عام.

 يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان مراكش-آسفي، التي تم تنصيبها في شهر أكتوبر من سنة 2020، تضطلع، بحسب المادة 4 من القانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة، وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها.

 وتعمل أيضا، وفق القانون نفسه، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها، بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية