آخر الأخبار
اللجنة العليا المشتركة المغربية الكويتية.. التوقيع على سبع اتفاقيات للتعاون الثنائي في مجالات مختلفة

اللجنة العليا المشتركة المغربية الكويتية.. التوقيع على سبع اتفاقيات للتعاون الثنائي في مجالات مختلفة

الثلاثاء, 3 فبراير, 2015 - 18:03

الرباط – وقع المغرب والكويت، في ختام أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين البلدين، اليوم الثلاثاء بالرباط، على سبع اتفاقيات للتعاون في مجالات مختلفة، وكذا على محضر هذه الدورة.

وهكذا، وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، ونظيره الكويتي السيد صباح خالد الحمد الصباح، اللذان ترأسا أشغال هذه الدورة، على اتفاق إطار في ميدان الطاقات المتجددة والنجاعة والكفاءة الطاقية، واتفاقية للتعاون الثقافي والفني، ومذكرة تفاهم في مجال البريد، والبرنامج التنفيذي لمذكرة تفاهم في مجال تنمية الصادرات لسنوات 2015 – 2016 – 2017 .

وتم التوقيع أيضا على البرنامج التنفيذي للتعاون الصناعي خلال الفترة من 2015 إلى 2020 ، والبرنامج التنفيذي للتعاون التربوي للفترة ما بين سنتي 2015 و 2018 ، والبرنامج التنفيذي للتعاون في مجال الشباب والرياضة للفترة ما بين سنتي 2015 و 2017.

كما وقع وزيرا الخارجية المغربي والكويتي على محضر الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية الكويتية، والذي أعرب من خلاله الجانبان عن ارتياحهما للمستوى المتقدم في العلاقات بين المملكة المغربية ودولة الكويت بفضل العزيمة الراسخة والرؤى النيرة والتوجيهات الصائبة لقائدي البلدين اللذين حرصا، ومنذ مدة طويلة، على تعزيز وتطوير مسيرة التعاون المشترك في العديد من القطاعات.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب (قرعة السبورة النهائية) : المغربية العلامي تواجه حاملة اللقب الإيطالية برونزيتي في الدور الأول

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:52

أسفرت عملية سحب قرعة السبورة النهائية للدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي جرت اليوم السبت بالرباط، عن مواجهة صعبة للمغربية ملاك العلامي مع حاملة اللقب والمصنفة 48 عالميا، الإيطالية لوسيا برونزيتي، برسم الدور الأول المقرر الإثنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية