اللجنة الفنية المغاربية المكلفة بالصحة والبيئة تعتمد برنامج عمل مستقبلي في أول اجتماع لها بالعاصمة الجزائرية

اللجنة الفنية المغاربية المكلفة بالصحة والبيئة تعتمد برنامج عمل مستقبلي في أول اجتماع لها بالعاصمة الجزائرية

الجمعة, 27 ديسمبر, 2013 - 16:10

الرباط – اعتمدت (اللجنة الفنية المغاربية المكلفة بالصحة والبيئة والبرامج الصحية ) خلال أول اجتماع لها ، والذي عقد مؤخرا بالعاصمة الجزائرية ، برنامج عمل مستقبلي يغطي مجالات صحة الأم والطفل ، والصحة عبر مختلف مراحل الحياة ، والصحة الإنجابية ، والصحة الجامعية المدرسية ، ومكافحة الأمراض الوقاية منها .

وذكرت الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي ، في بلاغ لها ، أن هذا البرنامج يشمل أيضا تنظيم عدد من المؤتمرات والندوات واللقاءات ، وورش العمل خلال سنة 2014 ، إضافة إلى إقامة دورات تدريبية وتبادل التجارب والخبرات والزيارات الميدانية ، وذلك بهدف تعزيز وتطوير علاقات التعاون المغاربي في المجالات الصحية ، والنهوض بالخدمات الصحية المغاربية وفق مقتضيات ومعايير اللوائح الصحية الدولية .

وأضافت أن المشاركين في الاجتماع ، الذي عقد يومي 23 و24 دجنبر الجاري ، عكفوا أيضا على إعداد نظام داخلي للجنة يضبط عملها ، ويحدد مهامها ومجالات اختصاصها ، ويضمن حسن سير أشغالها ، ويحصر الآليات الكفيلة بتحقيق أهدافها ، على ضوء القرار الوزاري المنشئ لها .

وقد عقدت اللجنة هذا الاجتماع ، بمشاركة مجموعة من الدكاترة والأخصائيين والأخصائيات في المجالات، يمثلون القطاع الصحي بمختلف دول الاتحاد .

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.