اللجنة الوزارية المكلفة بالوقاية من حوادث السير تجتمع برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران

اللجنة الوزارية المكلفة بالوقاية من حوادث السير تجتمع برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران

الجمعة, 1 نوفمبر, 2013 - 20:31

الرباط – التأمت مساء الجمعة بمقر رئاسة الحكومة اللجنة الوزارية المكلفة بالوقاية من حوادث السير برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة، لمناقشة الجهود المبذولة من طرف الحكومة واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ومختلف المتدخلين لتعزيز السلامة الطرقية والوقاية من حوادث السير.

وأوضح السيد عزيز رباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا الاجتماع، الذي يصادف وقوع حادثة مروعة بضواحي مدينة الصويرة خلفت 13 قتيلا تبين أنها نتيجة خطأ بشري، يدخل في إطار الاجتماعات الدورية للجنة الوزارية بحضور مسؤولي عدد من القطاعات الحكومية وغير الحكومية لتتبع سير تنفيذ البرامج المسطرة في إطار السلامة الطرقية.

وأبرز السيد رباح أن البرامج المسطرة والمجهودات التي بذلتها الحكومة واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ومصالح الدرك الملكي والأمن الوطني والوقاية المدنية مكنت من تقليص عدد الوفيات هذه السنة بنسبة 12 بالمائة بالمقارنة مع السنة الماضية، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة البرامج الإضافية التي يمكن إدخالها في مخطط 2013-2016 سواء تعلق الأمر بالبرامج المتعلقة بالطرق والمناطق والمسالك الوعرة أو تلك التي تخص بعض النقط التي يسجل بها أكبر عدد من حوادث السير.

وأضاف أن هذه اللقاءات تدخل أيضا في إطار مواكبة المخطط الوطني للوقاية من حوادث السير وتتبع الإنجازات التي تم تحقيقها سواء على المستوى البشري من حيث تكوين السائقين والتحسيس بأهمية الفحص التقني الذي لا يقتصر على كونه إجراء تقنيا وإداريا إجباريا وإنما يتجاوز ذلك للارتباط المباشر بسلامة المواطنين، أو من حيث اللوجستيك والوسائل التقنية المتقدمة المستعملة أو التي سيتم اقتناؤها من طرف مختلف المصالح المتدخلة في مجال السلامة الطرقية.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية