آخر الأخبار
المؤتمر العشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي: اجتماع للوفد المغربي بليما قبيل اللقاء الوزاري

المؤتمر العشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي: اجتماع للوفد المغربي بليما قبيل اللقاء الوزاري

الأحد, 7 ديسمبر, 2014 - 20:38

ليما- من مبعوث الوكالة محمد الطنجي -عقد الوفد المغربي المشارك في المؤتمر العشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي، الذي تتواصل أشغاله إلى غاية يوم الجمعة المقبل بليما، يوم السبت، اجتماعا ترأسته الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، السيدة حكيمة الحيطي، بحضور سفيرة المغرب في البيرو، السيدة أمامة عواد.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي جرى بإقامة المملكة بليما، عشية افتتاح الحوار الوزاري للمؤتمر العشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي، بمشاركة 195 بلدا.

وخلال هذا اللقاء، استعرض الخبراء المغاربة حصيلة أشغال مختلف اللجان على المستوى العربي والإفريقي والدولي في إطار المؤتمر العشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي، والذي انطلقت أشغاله يوم الاثنين الماضي في العاصمة البيروفية بهدف إرساء أسس اتفاق عالمي جديد للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

ودعت السيد الحيطي، بهذه المناسبة، الخبراء المغاربة إلى تكثيف لقاءاتهم على المستوى الإفريقي والعالمي من أجل بلوغ الأهداف المتوقعة.

من جهته، أبرز سفير المملكة لدى الأمم المتحدة، السيد عمر هلال، سياسة المغرب في مجال البيئة والتنمية المستدامة والجهود التي تبذلها المملكة في هذا الإطار، والتي احتضنت سنة 2001 بمدينة مراكش المؤتمر السابع للأطراف في اتفاقية تغير المناخ.

وفي هذا الصدد، أكد الدبلوماسي المغربي ريادة المغرب في المجال البيئي، مضيفا بأن المملكة تعد فاعلا مهما على الصعيد العالمي في هذا الميدان.

ويضم الوفد المغربي المشارك في المؤتمر العشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي موظفين كبار يمثلون مختلف الوزارات.

اقرأ أيضا

أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية يشيد بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:53

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، اليوم الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

المركب السجني بخريبكة يحتضن الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:18

احتضن السجن المحلي بخريبكة، زوال اليوم الجمعة، الدورة الخامسة للمهرجان الثقافي لفائدة السجناء الأفارقة، والتي نظمت في إطار فعاليات الدورة الـ24 من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بالمدينة، وتميزت بعرض الفليم الوثائقي “المغرب وحركات التحرر الإفريقية”، لمخرجه حسن البهروتي، وذلك لفائدة النزلاء المشاركين.

انطلاق المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز 3 نجوم بتطوان

الجمعة, 17 مايو, 2024 في 23:13

انطلقت اليوم الجمعة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم في رياضة الفروسية، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة لا إيبيكا بتطوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية