آخر الأخبار
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. المصادقة على مقترحي مشروعين لفائدة الأشخاص في وضعية هشاشة بإقليم أوسرد

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. المصادقة على مقترحي مشروعين لفائدة الأشخاص في وضعية هشاشة بإقليم أوسرد

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 15:30

الداخلة – صادقت اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لجهة الداخلة – وادي الذهب بالإجماع، أمس الثلاثاء بالداخلة، على مقترحي مشروعين على مستوى إقليم أوسرد، لمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة برسم سنة 2019.

ويهدف هذان المشروعان، اللذين حظيا بالموافقة، خلال اجتماع ترأسه والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، وعامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، واللذين يندرجان في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، إلى تحسين مستوى عيش الأشخاص في وضعية هشاشة، ودعم الأشخاص في وضعية صعبة.

وهكذا، صادق أعضاء اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لجهة الداخلة – وادي الذهب، بالإجماع، على مقترحي مشروعين على مستوى إقليم أوسرد، المبرمجة في إطار الجزء المتبقي من الشطر الثاني للاعتمادات المخصصة لبرنامج “مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة” برسم سنة 2019.

ويتعلق الأمر بمشروع لـ “جمعية الداخلة للمعاقين” يروم اقتناء آلات طبية مخصصة للترويض الطبي ومعدات لذوي الاحتياجات الخاصة في وضعية هشة (70 طفلا و10 مسنين) بتكلفة إجمالية بلغت 190 ألف درهم، بالإضافة إلى مشروع لـ “جمعية وادي الذهب للأعمال الخيرية” من أجل اقتناء معدات التموين لغسل الكلي لفائدة مرضى القصور الكلوي في وضعية هشة لفائدة 50 شخصا بتكلفة قدرها (110 آلاف درهم).

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للكتاب 2024.. ورشة رسم حول أبطال “ستار وارز” بمبادرة من مبدعي “مارفل” و”دي سي”

السبت, 11 مايو, 2024 في 21:31

نظم مبدعو القصص المصورة “مارفل” و”دي سي”، اليوم السبت بالرباط، ورشة رسم مخصصة لأبطال “ستار وارز”، وذلك في إطار مشاركتهم في الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

بطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15).. المغربية آية العوني تتأهل إلى المباراة النهائية

السبت, 11 مايو, 2024 في 20:47

تمكنت اللاعبة المغربية، آية العوني، المحتلة للمركز 788 في تصنيف رابطة محترفات كرة المضرب (WTA)، اليوم السبت، من بلوغ المباراة النهائية لبطولة أنطاليا لكرة المضرب (W15) بتركيا.

كأس العرش لكرة القدم .. الرجاء الرياضي يبلغ نصف النهائي

السبت, 11 مايو, 2024 في 19:41

بلغ فريق الرجاء الرياضي نصف نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على حسنية أكادير (4-2)، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، لحساب دور ربع النهائي.