المجلس الأمريكي للأبحاث الاقتصادية في شمال إفريقيا يرغب في تعزيز علاقاته مع المغرب

المجلس الأمريكي للأبحاث الاقتصادية في شمال إفريقيا يرغب في تعزيز علاقاته مع المغرب

الجمعة, 21 نوفمبر, 2014 - 17:59

مراكش- (من مبعوثي الوكالة) – قال شونشول غوبطا ، المستشار المالي في المجلس الامريكي للأبحاث الاقتصادية في شمال افريقيا، إن هذه الهيئة ترغب في تعزيز علاقات التعاون مع المغرب.

وأوضح السيد غوبطا في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش مشاركته في القمة العالمية لريادة الاعمال المنعقدة بمراكش (ما بين 19و21 نونبر)، أن المجلس الذي يعمل على تعزيز التدفقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة وبلدان شمال افريقيا لاسيما المغرب الذي يتموقع كبوابة الى افريقيا ، يولي اهتماما خاصا لتوطيد علاقاته مع المغرب بفضل الانجازات التي حققها خاصة في القطاع المالي.

وأضاف السيد غوبطا، وهو أيضا الرئيس المدير العام ومؤسس شركة “ربورث فاينانشل انكوربوريشن” ان مجموعته مستعدة للاسهام في تعزيز التدفقات المالية وتسريع وتيرة الاستثمارات الامريكية في المغرب.

ونوه الخبير بالجهود التي تبذلها الحكومة المغربية لتوسيع مجال الاعمال لفائدة الشباب والنساء المقاولين وتعزيز ولوجهم لمصادر التمويل.

وقال السيد غوبطا الذي ينشط البرنامج الاذاعي “انتربرنر هابي أور”، إن المغرب قطع خطوات هامة على طريق جلب المستثمرين، وكذا في مجال تعزيز القطاع المالي”.

واعتبر الخبير الامريكي ان قمة ريادة الاعمال تشكل ارضية مثالية من أجل تبادل مثمر بين مختلف الوفود المشاركة حول سبل تعزيز ريادة الاعمال لاسيما في صفوف النساء والشباب.

ويشارك في الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال التي تنعقد لأول مرة في بلد افريقي ما لا يقل عن 3000 مقاول، بالإضافة إلى رؤساء دول ومسؤولين حكوميين سامين ومقاولين شباب.

وتعد القمة المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس تحت شعار “تسخير التكنولوجيا لتعزيز الابتكار وريادة الاعمال”، موعدا عالميا كبيرا لتبادل الخبرات والممارسات الفضلي في مجال المقاولات.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية