المجلس الإداري ل(مغرب فودكس).. تسجيل تقدم جيد في مشروع التحول الرقمي الرامي إلى تقليص زمن معالجة إجراءات التصدير

المجلس الإداري ل(مغرب فودكس).. تسجيل تقدم جيد في مشروع التحول الرقمي الرامي إلى تقليص زمن معالجة إجراءات التصدير

السبت, 6 يوليو, 2019 - 17:32

الرباط – سجل أعضاء المجلس الإداري للمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات (مغرب فودكس)، خلال اجتماعهم الذي انعقد، أمس الجمعة بمدينة أكادير، والذي ترأسه السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، التقدم الجيد الذي عرفه مشروع التحول الرقمي الرامي إلى تقليص زمن معالجة إجراءات التصدير، والذي التزمت به المؤسسة خلال المجلس الإداري في دورة 10 شتنبر 2018.

وذكر بلاغ ل(مغرب فودكس)، اليوم السبت، أنه تم، خلال اجتماع المجلس الإداري للمؤسسة، الذي عرف مشاركة أعضاء المجلس من ممثلي الهيئات البيمهنية والهيئات المهنية لمختلف قطاعات التصدير، تقديم المراحل المنجزة من مشروع رقمنة نظام المراقبة التقنية الذي أطلقته المؤسسة سابقا، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن ورشة التحول الرقمي تعتبر مشروعا منتظرا من طرف المصدرين، إذ يهدف إلى التخفيف من الإجراءات الجاري بها العمل عند التصدير وإلى تعزيز التنافسية لديهم.

 

اقرأ أيضا

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.