آخر الأخبار
المجلس الإقليمي لتيزنيت يحول 2 مليون درهم على وجه الاستعجال لتمويل جهود الحد من انتشار فيروس كورونا

المجلس الإقليمي لتيزنيت يحول 2 مليون درهم على وجه الاستعجال لتمويل جهود الحد من انتشار فيروس كورونا

الإثنين, 30 مارس, 2020 - 18:50

تيزنيت – أعلن رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت ، عبد الله غازي، أنه تقرر تحويل مبلغ مالي بقيمة 2 مليون درهم من ميزانية المجلس على وجه الاستعجال، وذلك من اجل المساهمة في تمويل الجهود المبذولة من طرف مختلف الفاعلين للحد من تفشي فيروس كورونا على صعيد الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

   وأوضح بلاغ صدر عن المجلس أن هذا المبلغ سيتم رصده عن طريق إجراء تحويلات في ميزانية التسيير، والتي تخص الفصول المتعلقة بتمويل المحروقات والتنقلات والأنشطة الثقافية والفنية ودعم الجمعيات، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يندرج في إطار تنفيذ القرارات التي سبق أن اتخذها المجلس في سياق تفاعله مع تداعيات جائحة “كوفيد 19”.

   وسيتم تخصيص مبلغ 1 مليون درهم من هذا المبلغ لدعم الخدمات الاستشفائية والوقاية الصحية وما يرتبط بها من الحاجيات غير المتوفرة لدى الجهة الوصية على القطاع الصحي. بينما سيوجه المبلغ نفسه لتوفير دعم تكميلي للمبادرات التضامنية التي يقودها المجتمع المدني في العالم القروي بتيزنيت ، والتي تشمل تحسيس وتوعية المواطنين، والتعليم عن بعد، والتضامن و التكافل مع الفئات المتضررة بصفة مباشرة أو غير مباشرة من أوضاع الطوارئ الصحية.

   وحسب المصدر نفسه، فسيتم ضبط الحاجيات و تأطير كافة التدخلات باعتماد طلب اقتراح مشاريع موجه للجمعيات المحلية بخصوص الدعم التكميلي للمبادرات التضامنية، وذلك بتنسيق مع السلطات الإقليمية والقطاعات المعنية، خاصة قطاعي الصحة والتعليم، حيث سيتم تلقي طلبات تمويل المشاريع و معالجتها إلكترونيًا و في آجال قصيرة، حتى يتسنى التفاعل مع المبادرات المقترحة في أمدٍ معقول.

   وجدد المجلس الإقليمي لتيزنيت التأكيد على أن كافة مكوناته وممتلكاته (منتخبين وأطرا وأعوانا، وكافة إمكانياته المالية واللوجستية ..)  تظل تحت تصرف ورهن إشارة السلطات العمومية والمواطنين في كل ما له علاقة بمواجهة مخاطر وتداعيات جائحة كورونا. كما جدد المجلس الدعوة لعموم المواطنين ولكافة الفعاليات المؤسساتية والمدنية إلى المزيد من التعبئة لإنجاح مختلف التدابير والاجراءات التي تعتمدها الدولة للحد من انتشار هذ الجائحة.

اقرأ أيضا

كأس العرش لكرة السلة -رجال.. تأهل المغرب الفاسي وجمعية سلا للمباراة النهائية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 11:47

ضمن فريقا المغرب الفاسي وجمعية سلا بطاقة عبورهما إلى دور نهائي كأس العرش لكرة السلة رجال.

قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية في دالاس.. إبراز فرص الاستثمار بالمغرب خلال مائدة مستديرة

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 8:44

تم تسليط الضوء على فرص الاستثمار بالمغرب ومتانة الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة، وذلك خلال مائدة مستديرة تم تنظيمها، الاثنين، بمدينة أرلينغتون في ولاية تكساس (جنوب)، على هامش قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية المنعقدة في دالاس ما بين 6 و9 ماي الجاري.

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.