آخر الأخبار
المجلس الوطني لحقوق الإنسان أصبح قادرا على الاستجابة بشكل أفضل لشكايات المواطنين (السيد الصبار)

المجلس الوطني لحقوق الإنسان أصبح قادرا على الاستجابة بشكل أفضل لشكايات المواطنين (السيد الصبار)

الخميس, 13 مارس, 2014 - 23:13

جنيف – أكد الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان السيد محمد الصبار، يوم الخميس، أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان أصبح قادرا على الاستجابة بشكل أفضل لشكايات المواطنين، وذلك وفق مقاربة مهنية وفي أجل معقول.

وقال السيد الصبار الذي يشارك حاليا في أشغال مجلس حقوق الإنسان بجنيف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “قرار الحكومة التفاعل السريع وبشكل فعال مع الشكايات والمقترحات التي يحيلها المجلس تمكننا من معالجة مهنية لشكايات المواطنين وفي أجل معقول”.
وأبرز السيد الصبار أنه، بلغة الأرقام، بلغ عدد الشكايات التي قدمها المواطنون إلى غاية دجنبر 2012 ما مجموعه 52 ألف شكاية، وهي الشكايات التي تقدم عادة للسلطات المختصة. وأضاف أن “معالجة الشكايات وادعاءات وقوع انتهاكات ليست دائما في مستوى انتظاراتنا”.
واعتبر أن العدد المتنامي للطلبات الموضوعة لدى المجلس يجسد انتظارات المواطنين والمصداقية التي تتمتع بها هذه المؤسسة لدى الراي العام في مختلف جهات المملكة.

اقرأ أيضا

وكالة بيت مال القدس الشريف تنظم بمدينة القدس الملتقى السنوي الثالث للأشخاص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 14:19

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، يوم السبت المقبل في القدس ،الملتقى السنوي الثالث للأشخاص في وضعية إعاقة تحت شعار: “تحسين جودة الحياة، مسؤولية جماعية”.

إطلاق مبادرة المهارات الرقمية لفائدة مكوني برامج محاربة الأمية بالمغرب

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 12:21

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، اليوم الثلاثاء خلال ورشة تنظم بالرباط، مبادرة لتعزيز المهارات الرقمية لدى مكوني برامج محاربة الأمية بالمغرب وذلك بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

المغرب-إسبانيا.. استجابات مشتركة لتحديات التغير المناخي (وزير إسباني)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 11:13

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والغذاء الاسباني، لويس بلاناس، أمس الثلاثاء في مكناس، أن المغرب وإسبانيا لديهما استجابات مشتركة لتحديات التغير المناخي.