المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينخرط في مشروع الأرضية الدولية لمناهضة كراهية الأجانب وجرائم الإبادة الجماعية

المجلس الوطني لحقوق الإنسان ينخرط في مشروع الأرضية الدولية لمناهضة كراهية الأجانب وجرائم الإبادة الجماعية

الجمعة, 25 أكتوبر, 2013 - 14:29

الرباط – أعلن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم الجمعة بالرباط، عن انخراطه مع المنظمة غير الحكومية الأمريكية “ذو وورد ميميوري فيلم بروجيكت” (مشروع فيلم ذاكرة العالم)، في مشروع “إكزيت كزينوسيد” الأرضية الدولية لمناهضة كراهية الأجانب وجرائم الإبادة الجماعية.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي حضره كل من السيد إدريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والصحفي والمخرج مايكل كيرتلي رئيس المنظمة الأمريكية “ذو وورد ميميوري فيلم بروجيكت”، والسيد عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”.

ويرمي مشروع “إكزيت كزينوسيد”، الذي بادرت إلى بلورته المنظمة الأمريكية المذكورة ، إلى مناهضة كراهية الأجانب وجرائم الإبادة الجماعية المرتكبة عبر العالم. وسينجز هذا المشروع، الذي يحظى برعاية السيد أداما دينغ، المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية، بشراكة مع “الإيسيسكو” ومؤسسة وكالة المغرب العربي للأنباء.

اقرأ أيضا

الإيسيسكو تجدد التأكيد على التزامها بالمساهمة في القضاء على تشغيل الأطفال

الأربعاء, 12 يونيو, 2024 في 13:40

جددت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الأربعاء، التأكيد على التزامها بالمساهمة في القضاء على تشغيل الأطفال وتحقيق رفاهيتهم في جميع أنحاء العالم.

مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد يقدم تقريره السنوي حول الوضع الجيوسياسي لإفريقيا

الأربعاء, 12 يونيو, 2024 في 13:08

تم، أمس الثلاثاء بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، تقديم التقرير السنوي حول الوضع الجيوسياسي لإفريقيا، الصادر عن مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، وذلك في إطار الدورة الثامنة للندوة السنوية حول السلم والأمن في إفريقيا.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الأربعاء, 12 يونيو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على وقع الارتفاع، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,14 في المائة ليستقر عند 13.204,72 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية