المجموعة المغربية “بالمري ديفلوبمون” تلتزم بتشييد 15 ألف وحدة سكنية بكوت ديفوار لفائدة مدرسين إيفواريين

المجموعة المغربية “بالمري ديفلوبمون” تلتزم بتشييد 15 ألف وحدة سكنية بكوت ديفوار لفائدة مدرسين إيفواريين

الخميس, 2 يوليو, 2020 - 11:49

أبيدجان – وقعت المجموعة العقارية المغربية “بالمري ديفلوبمون”، أمس الأربعاء، اتفاقا مع كوت ديفوار، لتشييد 15 ألف وحدة سكنية لفائدة مدرسين إيفواريين.

وستنخرط المجموعة المغربية في هذا المشروع من خلال شركتيها الفرعيتين “السعادة كوت ديفوار” و”إنفيمو”، كجزء من مجموعة تعرف باسم “التطوير العقاري”، تتكون أيضا من شركتين إيفواريتين.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أشار المدير العام لشركة “السعادة كوت ديفوار”، نور الدين فيسلي إلى أن الفرع المغربي سيكون مسؤولا، في إطار هذه المجموعة التي أنشئت بهذه المناسبة، عن قيادة المرحلة الفنية وتنفيذ العمل من بدايته إلى نهايته.

وأضاف أن شركة “السعادة كوت ديفوار” ستجلب كل الخبرات اللازمة للتشغيل السلس للمشروع، والذي يتعلق ببناء 15 ألف وحدة سكنية اجتماعية واقتصادية، على أساس عقود شراء أو كراء فردية لمدة أقصاها 25 عاما، بدون مساهمة أولية ممن سيستفيدون من المشروع.

وقال المسؤول عن الشركة إن المشروع، الذي سيتطلب استثمارا بنحو 350 مليار فرنك إفريقي (534 مليون أورو)، سيتم تشييده على مساحة 128 هكتار في بلدة بينغرفيل (شرق أبيدجان).

أما فرع الشركة “إنفيمو”، التي يرأسها أيضا السيد فيسلي، فستقدم المساعدة للجهة المالكة للمشروع، وهي هنا الدولة الإيفوارية، بالإضافة إلى الهيكلة المالية للمشروع التي تتضمن البحث عن كل التمويلات اللازمة.

وأوضح أن الشركة التابعة للمجموعة المغربية ستعمل على توفير الموارد اللازمة لإنجاز المشروع دون اللجوء إلى أي مساهمة من قبل المعلمين المستفيدين من المشروع أو التعاضدية التي هم أعضاء فيها.

وكان وقع الاتفاقية المتعلقة بالمشروع السيد نور الدين فيسلي، ممثل المجموعة المسؤولة عن الأعمال، ووزير البناء الإيفواري، السيد برونو كوني، ووزيرة التربية الوطنية، السيدة كانديا كامارا، ورئيس تعاضدية موظفي وزارة التربية الوطنية، السيد بوكو برو، بحضور سفير صاحب الجلالة لدى كوت ديفوار، السيد عبد المالك الكتاني.

وتضم مجموعة “التطوير العقاري”، الى جانب الشركتين التابعتين للمجموعة العقارية المغربية “بالمري ديفلوبمون”، مجموعتين إيفواريتين، هما “أوبيس هولدينغ إس إي” وفوندسكير كونسيولتين غروب”.

وتجدر الإشارة الى أن 90 بالمئة من المشروع يتألف من شقق تتراوح قيمة إيجارها الشهري ما بين 45 ألف فرنك إفريقي (1 أورو يساوي 656 فرنك إفريقي) و165 ألف فرنك إفريقي، و10 بالمئة منه تشتمل على فلل منخفضة الارتفاع، تقدر إيجاراتها الشهرية بما بين 190 ألفا و350 ألف فرنك إفريقي.

 

 

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.