آخر الأخبار
المحجوب الهيبة: الشبكة الجهوية للنهوض بحقوق الطفل بجهة مراكش تانسيفت الحوز مشروع واعد سيعمم على المستوى الوطني

المحجوب الهيبة: الشبكة الجهوية للنهوض بحقوق الطفل بجهة مراكش تانسيفت الحوز مشروع واعد سيعمم على المستوى الوطني

الأحد, 30 يونيو, 2013 - 17:22

مراكش- أكد المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان السيد المحجوب الهيبة، يوم الأحد أن الشبكة الجهوية للنهوض بحقوق الطفل بجهة مراكش تانسيفت الحوز، التي أحدثت اليوم بالمدينة الحمراء، تشكل مشروعا واعدا سيتم تعميمه على المستوى الوطني.

وأكد السيد الهيبة، خلال اللقاء الختامي للمرحلة الأولى من برنامج رفع قدرات الجمعيات العاملة في مجال الطفولة بجهة مراكش تانسيفت الحوز، أن إحداث هذه الشبكة تتويج لمسلسل تكوين جمعيات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال.

وأبرز أن هذا البرنامج مكن من بلوغ كافة الأهداف المسطرة له، ملحا على ضرورة مواكبة هذه الشبكة في المراحل المقبلة من برنامج التكوين من أجل تعزيز قدرات المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال حقوق الطفل بهذه الجهة.

وأشار السيد الهبة إلى أن المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان ستقدم من جانبها كل الدعم لهذه الشبكة في احترام تام لاستقلالية جميع المنظمات غير الحكومية وتجربتها ومهنيتها وشفافيتها.

من جانبه، أشاد ممثل اليونيسيف بالمغرب السيد ألويس كاميراجيي، بجهود المغرب في حماية وتكريس حقوق الفئات الضعيفة وخاصة الأطفال، وكذا التنصيص على حقوقهم في الدستور الجديد، فضلا عن المكانة المتميزة التي منحها للمجتمع المدني باعتباره شريكا في تحقيق التنمية.

من جانب آخر، أكد المسؤول الأممي أن تعزيز قدرات المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال حقوق الطفل أضحى موضوعا ذا راهنية، مشيدا بعمل القرب الذي ينهجه المجتمع المدني الذي يتوفر، على حد قوله، على معرفة جيدة بوضعية حقوق الطفل على مستوى الجهة.

كما أكد السيد ألويس كاميراجيي على أن صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة سيواكب هذا البرنامج في إطار شراكة دائمة.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.