المحمدية : مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة عناصر الشرطة للخطر

المحمدية : مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض سلامة عناصر الشرطة للخطر

السبت, 4 يوليو, 2020 - 9:44

الرباط – اضطر مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمحمدية لاستخدامه سلاحه الوظيفي، مساء أمس الجمعة، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص متورط في عملية سرقة بالعنف، والذي أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الشرطة، معرضا سلامتهم للخطر بواسطة السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن دورية لشرطة النجدة كانت قد توصلت بإشعار من ضحية قاصر تعرضت لسرقة هاتفها تحت التهديد بالعنف، وهو ما استدعى القيام بعملية تمشيط واسعة مكنت من توقيف المشتبه فيه متلبسا بحيازة الهاتف المسروق، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة بمؤازرة من أفراد عائلته، الذين حاولوا عرقلة إجراءات الضبط والتوقيف، وهو ما اضطر موظف الشرطة لاطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي، بينما أصابت الرصاصة الثانية المشتبه فيه على مستوى أطرافه العلوية.

وأضاف البلاغ ، أن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي ، مكن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه وتوقيفه، فضلا عن ضبط شقيقه الذي عرض موظف الشرطة لاعتداء جسدي بواسطة أداة حديدية راضة.

وقد تم -حسب البلاغ- الاحتفاظ بالمشتبه فيه المصاب، الذي تبين أنه يشكل موضوع بحث في قضايا زجرية مماثلة أخرى، تحت الحراسة الطبية بالمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، بينما تم إخضاع شقيقه لتدبير الحراسة النظرية، وذلك رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.